محافظ المنيا يبحث مع رجال الأعمال سبل دعم العمالة غير المنتظمة

30-3-2020 | 12:00

أسامة القاضي محافظ المنيا

 

المنيا – محمد عبد اللطيف الباسل

بحث أسامة القاضي محافظ المنيا ، بحضور نائبه الدكتور محمد محمود أبو زيد، مع رجال الأعمال والصناعة بالمحافظة، سبل دعم ومسانده العمالة غير المنتظمة والسعي إلى تقديم الدعم والمقترحات لمساعدة تلك العمالة، والعمل على صرف المساعدات العاجلة بالتنسيق مع مديرية القوى العاملة والجمعيات الأهلية ومديرية التضامن الاجتماعي.


قال المحافظ، إن تحديد موقف العمالة غير المنتظمة داخل المحافظة يحظى باهتمام كبير من القيادة السياسية لتقديم كافة أشكال الدعم لهم وخاصة في تلك الفترة الراهنة، مؤكداً ضرورة تكاتف جميع الجهات للخروج بالوطن من هذه الأزمة.

استعرض المقترحات المقدمة من رجال الأعمال وطرق المساعدات المقدمة سواء عن طريق إنشاء صندوق للمساهمة في تقديم الدعم الكامل للعمالة، بالإضافة للتنسيق مع الجمعيات الأهلية والتضامن الاجتماعي لتعظيم الاستفادة من المساهمات المقدمة.

طالب المحافظ، من وكيل وزارة القوى العاملة بالمحافظة بسرعة حصر العمالة غير المنتظمة بالمحافظة، من خلال قواعد البيانات بالمديرية مع استقبال كافة الطلبات المقدمة من المواطنين لتحديد الفئات المستحقة للحصول على الدعم المقدم من الدولة.

وناشد المحافظ، المواطنين من العمالة غير المنتظمة من أبناء المحافظة بسرعة التسجيل على الموقع المخصص لذلك مراعاة لحقوقهم وحفاظًا على مصلحتهم، مشيرا إلى أن الدولة تساهم بشكل كبير في تقديم كافة سبل الدعم وصرف المنح العاجلة، وذلك لرفع الأعباء عن كاهل العمالة غير المنتظمة والتي تأثرت بإجراءات مواجهة انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد.

[x]