وزيرة الصحة: 88% من المصابين بكورونا لديهم أعراض خفيفة و8% بالرعاية و4% على أجهزة التنفس

30-3-2020 | 02:53

وزيرة الصحة

 

راندا رضا

كشفت الدكتورة هالة السعيد وزيرة الصحة عن مادار خلال اجتماعها أمس مع الرئيس عبد الفتاح السيسي حول أخر مستجدات فيروس كورونا وتقارير منظمة الصحة العالميةوكافة الإجراءات الاحترازية التي يتم اتخاذها علي كافة المحاور .


وقالت وزيرة الصحة خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لاميس الحديدي في برنامج " القاهرة الان" المذاع عبر قناة العربية الحدث أن الرئيس عبدالفتاح السيسي اثني علي جهود العاملين بالقطاع الصحي ووجه بزيادة بدل المهن الطبية بنسبة ٧٥,/ وهذا الموقف يتم عن مدي تقدير القوي البشرية في القطاع الصحي .

وتابعت " الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه صندوق تحيا مصر لإعطاء حوافز استثنائية للعاملين في مستشفيات العزل والحجر الصحي والمعامل المركزية والحميات والقائمين علي العمل بشكل مباشر مع الحالات المصابة .

وأضافت أن جميع العاملين في القطاع الصحي يبذلون قصارى جهدهم لمواجهة هذه الأزمة لأن دورهم حاليا لايقل أهمية عن جنود القوات المسلحة علي الحدود لحماية الوطن

وأوضحت أن الاسبوع السادس والسابع والثامن تعد ذروة الأزمة ومصر حاليا في اليوم الثاني من الأسبوع السابع ونبذل قصاري جهدنا لحصر وتقصي الحالات حتي لا يتم انتشار العدوي.

وذكرت وزيرة الصحة أن 88 % من المصابين في مصر يعانون من أعراض حفيفة إلى متوسطة و8% موجودون بالرعاية و4 % فقط علي أجهزة التنفس الصناعي.

واختتمت" نناشد المواطنين بسرعة التوجه إلي أقرب مستشفي الحميات في حالة الشعور بضيق تنفس أو ارتفاع في درجة الحرارة خاصة كبار السن ومن يعانون من أمراض مزمنة والحوامل.

[x]