طارق عامر: واردات البترول انخفضت بقيمة 4.8 مليار.. والبنك الأهلي ميزانيته وصلت إلى تريليون ونصف

29-3-2020 | 23:34

طارق عامر

 

قال طارق عامر، محافظ البنك المركزي، إن الأسواق العالمية تشهد اضطرابا لأن معظم العاملين يؤدون عملهم من منازلهم وبعض الشركات أنهت عمل موظفيها.


وأكد عامر خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي» على قناة صدى البلد، أن قيمة الوارادات انخفضت بشكل كبير، مردفا، "انهيار أسعار البترول أدى إلى أن انخفاض فاتورة وارادات البترول من 11.8 مليار إلى 7 مليار".

وأكد محافظ البنك المركزي، أن تكاليف سفر المصريين للخارج تبلغ 3.5 مليار دولار سنويا، لافتا إلى أنه تم رفع القيود عن النقد الأجنبي ويسمح لكل شخص شراء 10 آلاف دولار.

وأكد طارق عامر، محافظ البنك المركزي، أنه تم تحويل 6 ملايين موظف حكومي إلى النظام اللانقدي.

قال طارق عامر، محافظ البنك المركزي، إن البنك الأهلي فقد رأس ماله بالكامل في 2008 عندما تولى رئاسته، إلى جانب تدهور أسلوب العمل فيه.

وأضاف عامر خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي» على قناة صدى البلد، أنه قام بتغيير الإدارة وواجه مقاومة كبيرة إلا أنه استطاع زيادة أرباحه من 200 مليون جنيه في ذلك الوقت إلى أن وصلت أكثر من 20 مليار جنيه في الوقت الحالي.

وتابع طارق عامر، أن ميزانية البنك الأهلى كانت 60 مليار حتى أصبحت حاليا تريليون ونصف جنيه، متابعا البنك الأهلى «شايل البلد»، حيث إنه يمول القطاع الخاص والحكومي ومرتبات الحكومة والمعاشات ويمول الأفراد والمشروعات.

وأكد محافظ البنك المركزي، أن بنكا الأهلي ومصر مملوكان للدولة بنسبة 100%، لافتا إلى أن القيادة السياسية تتابع وتدعم قرارات البنك المركزي.

مادة إعلانية

[x]