مدن أمريكية تحذر من نفاد الإمدادات الطبية في المعركة ضد فيروس كورونا

29-3-2020 | 17:44

أجهزة التنفس الصناعي

 

رويترز

تتوقع نيويورك ونيو أورليانز ومدن أمريكية رئيسية أخرى نفاد أجهزة التنفس الصناعي وأجهزة طبية أخرى في غضون أيام، في وقت تواجه فيه الولايات المتحدة أكبر عدد لحالات الإصابة ب فيروس كورونا في العالم.


وقال بيل دي بلاسيو رئيس بلدية نيويورك لشبكة «سي.إن.إن» التليفزيونية اليوم الأحد، إن المدينة ستحتاج إلى مئات أخرى من أجهزة التنفس الصناعي خلال أيام والمزيد من الأقنعة والملابس الطبية وإمدادات أخرى بحلول الخامس من إبريل.

وقال جون بيل إدواردز حاكم ولاية لويزيانا، إن أجهزة التنفس الصناعي في نيو أورليانز ستنفد قرب الرابع من إبريل ولا يعلم المسئولون في الولاية إذا كانوا سيتلقون أي أجهزة أخرى من المخزون الوطني.

وقال لبرنامج «واجه الحقيقة» بقناة «سي.بي.إس» التليفزيونية، إن لويزيانا حاولت طلب 12000 جهاز تنفس صناعي من شركات تجارية وتلقت 192.

وقال إدواردز «لم نحصل بعد على موافقة بالحصول على أجهزة تنفس صناعي من المخزون الوطني، سأستمر في الضغط من أجل هذا وأتمنى أن نحصل على بعض مما تبقى».

وأضاف «هذا هو ما يشغلني طوال الليل».

وتزايد نقص أجهزة التنفس الصناعي في عدة مدن رئيسية في وقت تجاوز فيه عدد الوفيات بالولايات المتحدة 2100، يوم السبت، وهو أكثر من ضعف المستوى المسجل قبل يومين.

وسجلت الولايات المتحدة الآن، أكثر من 123 ألف حالة إصابة بمرض «كوفيد-19» الناجم عن الفيروس وهو ما يفوق الأرقام المسجلة في أي بلد آخر بالعالم.

مادة إعلانية

[x]