مستشار رئيس الجمهورية: 85% من إصابات «كورونا» يمكن شفاؤها بسهولة

28-3-2020 | 22:58

فيروس كورونا - أرشيفية

 

راندا رضا

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين ، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقاية، إن 85% من الحالات المصابة ب فيروس كورونا المستجد يمكن شفاؤها بسهولة.

وأشاد الدكتور عوض تاج الدين، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتى» بقناة صدى البلد، أنه تم البدء مبكرا من أجل مواجهة فيروس كورونا ، ولم يتم الاستهانة بالفترة الأولى من الفيروس التي تم تشهد إصابات، وتم اتخاذ إجراءات احترازية مبكرة وهو ما أعطى فرصة من أجل التفكير فيما سيحدث فيما بعد.

وتابع الدكتور محمد عوض تاج الدين ، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقاية، أنه يتم التفكير فيما يمكن فعله حتى نصل إلى الحد الأقصى من الوقاية من الفيروس، ويتم وضع كل الخطوات لكل مرحلة حتى لا نصل للمرحلة المقبلة.

وكشف الدكتور عوض تاج الدين، أن الاستهانة ببعض المراحل المعينة للوقاية من الفيروس في بعض البلاد المتقدمة وتمتلك إمكانيات هائلة أدى إلى إصابة الآلاف، موضحا أنه يتم متابعة الأوضاع في مصر بالساعة.

وتمنى مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقاية، أن يتم إنهاء تلك المرحلة الحرجة بأمان، و مصر تعود آمنة من جميع النواحي من ضمنها الناحية الطبية والصحية.

وأوضح الدكتور عوض تاج الدين، أن الأعمار بين المواطنين ال مصر يين مختلفة عن إيطاليا ، فالأعمار الكبيرة أكثر عرضة للإصابات، موضحا أن 85% من الحالات تشفى تماما بدون التدخل الطبي أو تناول الأدوية بعد قيامه بالعزل الجزئي، ولم يخالط أحدا من أفراد أسرته.

مادة إعلانية

[x]