"الصحة" تكشف حقيقة عزل قريتين بالمنيا وتطبيق الحجر الصحي على أهاليهما

28-3-2020 | 23:36

الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة

 

مدحت عاصم

قال الدكتور خالد مجاهد ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة ، إن الأرقام التى تصدر فى بيانات وزارة الصحة عن كورونا هى فى الأساس تعود لعلم هام ولمتخصصين فى مجال الأوبئة.

وكشف مجاهد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج 90 دقيقة بقناة المحور، أن مدير منظمة الصحة العالمية كان مؤخراً فى اجتماع مع وزراء الصحة، وتمت الإشادة بالإجراءات المصرية، لافتاً إلى أن معظم الوفيات من كبار السن باستثناء أصغر حالة وفاة لشاب عمره 37 سنة، وكان مصابا بورم سرطاني فى القولون.

ولفت مجاهد، أن 11 حالة توفيت قبل وصولها لمستشفيات العزل وقبل الانتهاء من التحاليل الخاصة بهم، مطالباً بأن من يشعر بأعراض المرض عليه الذهاب الفوري لمستشفى الحميات أو الاتصال برقم 105.

وناشد مجاهد المستشفيات الخاصة أو الجامعية بالإبلاغ الفوري إذا ما تم اكتشاف حالة مصابة، مؤكدا أن الأرقام لا نستطيع أن نرفع منها الحالات التى تم شفاؤها لأن ذلك يرتبط بمنظمات دولية ودراسات وبائية هامة.

وأكد مجاهد، أن مصر لم تصل لمرحلة الذروة حتى الآن ونحن فى أول أيام الأسبوع السادس، ولا زلنا قادرين فى الوصول لمصادر العدوى، كاشفاً حقيقة عزل قريتين فى المنيا، منوها أنها ليست إشاعات لكن يتم تضخيم الأمر لأن أهالى القرى ليسوا منبوذين، ولذلك يتم حجر صحى للموجودين فى القرى بالتعاون مع كل المسئولين بجهات الدولة.

 

مادة إعلانية

[x]