بدء حظر التجوال في اليوم الرابع.. وتواجد أمني مكثف بالشوارع ودوريات متحركة على الطرق

28-3-2020 | 19:15

حظر التجوال

 

عبد الرحمن علي عطية

كثفت قوات الأمن من تواجدها وانتشارها، اليوم السبت، بالشوارع والميادين الرئيسية والمحاور الرابطة بين محافظتي القاهرة والجيزة، مع بدء ساعات اليوم الرابع ل حظر التجوال بالشوارع. 

كما تم تكثيف الدوريات المتحركة والأقوال الأمنية في الشوارع الجانبية للتأكد من تطبيق قرار حظر تجول المواطنين بالشوارع من الساعة ٧ مساء وحتى الساعة 6 صباحا.

وفى سياق متصل، شنت أجهزة وزارة الداخلية حملاتها لمتابعة تنفيذ قرار مجلس الوزراء الخاص بالإغلاق التام لجميع المنشآت والمحال أمام الجمهور يومي الجمعة والسبت، وتوجيه الحملات التموينية لضبط المخالفين.

وذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على سلامة المواطنين، وتنفيذاً للإجراءات التى تتخذها أجهزة الدولة للحد من انتشار فيروس "كورونا" المستجد، من بينها تنظيم مواعيد فتح وغلق "المطاعم والمقاهى والكافيتريات والمراكز التجارية، والأندية الرياضية، والشعبية، ومراكز الشباب".


وكان الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، أعلن فى مؤتمر صحفى الثلاثاء الماضي، أنه بداية من يوم الأربعاء 25 مارس الماضى، تقرر حظر حركة المواطنين على كافة الطرق العامة من 7 مساء وحتى 6 صباحًا، وذلك فى ظل الإجراءات الشاملة التى تتخذها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وقال رئيس الوزراء فى مؤتمر صحفى، إن عدم التزام المواطنين أدى لارتفاع نسب الإصابة بالفيروس، مؤكدًا أن هناك قرارات أكثر شدة سيجرى اتخاذها إذا تدهورت الأمور.

وأكد رئيس الوزراء، أنه سيتم تطبيق العقوبات بقانون الطوارئ لكل من يخالف تعليمات حظر حركة المواطنين، وأن العقوبات تبدأ من الغرامة من 4 آلاف جنيه وتصل للحبس.

وجاءت القرارات مع تعليق العمل بمكاتب المرور والشهر العقارى لمدة أسبوعين باستثناء مكاتب الصحة، مع تعليق الدراسة بالمدارس والجامعات لمدة أسبوعين، مع الاستمرار بتخفيض حجم العاملين، وإيقاف كافة وسائل النقل الجماعى العام والخاص لمدة أسبوعين، وغلق كافة المحال التجارية والحرفية من الساعة الخامسة مساء حتى السادسة صباحًا أمام الجمهور، والغلق الكامل يومى الجمعة والسبت.

الأكثر قراءة

[x]