النشرة الاقتصادية.. ميكنة خدمات السياحة والمساعدات المجتمعية وفائض الصين وهبوط النفط

28-3-2020 | 20:26

النشرة الاقتصادية

 

بوابة الأهرام

العناويين:

- الإثنين المقبل آخر موعد لتلقي بيانات العاملين ب المنشآت السياحية لدعم الفئات المتضررة من "كورونا"

- غرفة شركات السياحة تعلن الانتهاء من تفعيل ميكنة جميع خدماتها

- غرفة مواد البناء تعلن استعدادها لتوفير احتياجات إنشاء مستشفى لعلاج فيروس كورونا

- الصين تسجل فائضا بقيمة 141.3 مليار دولار في الحساب الجاري لـ 2019

- النفط يهوي للأسبوع الخامس على التوالي رغم جهود التحفيز

التفاصيل:

أعلنت غرفة المنشآت السياحية مد فترة تلقي بيانات المنشآت السياحية التى تضم عدد العاملين المؤمن عليهم بكل منشأة، وحجم مرتباتهم على نموذج إكسيل شيت (Excel sheet models)، إلى يوم الإثنين المقبل 30 مارس الحالى كموعد نهائى بدلا من يوم الخميس 26 مارس الحالى وذلك من خلال استيفاء المنشآت للنموذج المعد لهذا الغرض على الرابط التالي: https://forms.gle/mxVRLyxTphpxHrxv6

وفي سياق متصل أعلنت غرفة شركات السياحة، الانتهاء من تفعيل ميكنة كل الخدمات التي تقدمها لأعضائها على الموقع الإلكتروني للغرفة. وأخطرت الغرفة كل شركات السياحة بإمكانية إتمام جميع الخدمات التي تحتاجها، أون لاين عبر الموقع الإلكتروني للغرفة دون الحاجة لحضور أي من موظفي الشركة أو ممثليها لمقر الغرفة.

فيما قررت غرفة مواد البناء باتحاد الصناعات، فتح باب المساهمات المجتمعية للشركات الأعضاء في قطاعات مواد البناء المختلفة لمساندة الدولة في مواجهتها ل فيروس كورونا عن طريق توفير مواد البناء للمستشفى الميداني المزمع إنشاؤه حاليا لعلاج مصابي الفيروس.

وعلى الصعيد العالمي أفاد تقرير إخباري بأن الصين قد سجلت فائضا في الحساب الجاري بقيمة 141.3 مليار دولار أمريكي العام الماضي.

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) اليوم السبت عن تقرير لمصلحة الدولة للنقد الأجنبي، منظم النقد الأجنبي في الصين ، أن هذه القراءة تعادل 1 في المائة من إجمالي الناتج المحلي للبلاد.

كما سجل حساب رأس المال والحساب المالي في الصين فائضا قيمته 56.7 مليار دولار في 2019، بحسب التقرير.

وهوت أسعار النفط خمسة بالمائة، اليوم الجمعة، مواصلة خسائرها للأسبوع الخامس على التوالي مع طغيان تحطم الطلب الناتج عن فيروس كورونا على جهود التحفيز من صناع السياسات في أنحاء العالم.

وانخفض خام برنت 1.41 دولار بما يعادل 5.35 بالمائة ليتحدد سعر التسوية عند 24.93 دولار للبرميل. والعقد منخفض نحو ثمانية بالمائة هذا الأسبوع. وأغلق الخام الأمريكي منخفضا 1.09 دولار أو 4.82 بالمائة على 21.51 دولار. ونزل الخام الأمريكي أكثر من ثلاثة بالمائة على مدار الأسبوع.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]