الهواري: مهرجان المسرح العالمي يحقق نسبة مشاهدة جيدة في أول أيامه

28-3-2020 | 15:19

الناقد الفني هيثم الهواري

 

منة الله الأبيض

حققت عروض مهرجان المسرح العالمي التي تُعرض أون لاين لأول مرة بسبب الإجراءات الاحترازية التي فرضتها أزمة فيروس كورونا ، والذى تنظمة مؤسسة "س" للثقافة والإبداع نسبة مشاهدة جيدة فى أول أيام بثه على الإنترنت والذي يستمر حتى يوم 31 مارس الحالي.


قال الناقد الفني هيثم الهواري رئيس اتحاد المسرحيين الأفارقة ورئيس المهرجان إن المسرحيين احتفلوا أمس ببث عروض المهرجان الذي لاقى قبولًا كبيرًا وهى العرض التونسي "لهوة" والعرض المصري "عقول" والعرض العراقى "حظر تجوال" فضلا عن مناقشة العروض أون لاين بشكل أسهم في التفاعل بين المشاهدين وأصحاب العروض المسرحية، مما كان له أثره الإيجابى خاصة مع بث البرومو الدعائي للمهرجان والذي يذاع لأول مرة.

وأضاف أن اليوم الثاني يتضمن تقديم ثلاثة عروض هى "بيت الدمية" من جمهورية جاميكا بأمريكا الشمالية وعرض "طائر مزبلة التاريخ" من المغرب أما العرض الثالث فهو العرض العراقي "النبوة" والتى سيتم بثها فى تمام الساعة الخامسة والسابعة والتاسعة بتوقيت القاهرة على صفحتى مؤسسة "س للثقافة والابداع" ومهرجان ربيع الوفاء المسرحى بتونس.

ومهرجان المسرح العالمي هو أول مهرجان مسرحي على الإنترنت يتم تنظيمه على مستوى العالم فى ضوء الاحتفال باليوم العالمى للمسرح، وكذلك تحديًا لفيروس كورونا الذي تسبب فى توقف جميع الأنشطة فى كل الدول.

[x]