البطريرك ثيوفيلوس يقرر إعفاء المستأجرين في القدس من إيجارات عام 2020 لمواجهة كورونا

28-3-2020 | 15:15

البطريرك ثيوفيلوس

 

أميرة هشام

قرر غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث، القدس .aspx'> بطريرك القدس وسائر أعمال فلسطين والأردن، إعفاء مستأجري العقارات الأرثوذكسية من مسلمين ومسيحيين داخل أسوار البلدة القديمة في القدس من ايجارات عام 2020 وذلك لتعزيز صمودهم في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم نتيجة تفشي وباء فيروس كورونا .


وفي هذا السياق قال البطريرك ثيوفيلوس الثالث، إن بطريركية الروم الأرثوذكس المقدسية تعمل من أجل مساندة المجتمع المحلي من النواحي المادية والمعنوية لمواجهة المصاعب المرافقة لوباء الكورونا.

وأضاف البطريرك ثيوفيلوس أن أبواب البطريركية مفتوحة لكل انسان يحتاج إلى مساعدة في مواجهة الظروف الحالية، داعياً الجميع الالتزام بتعليمات الجهات ذات الاختصاص فيما يتعلّق بالعزل المنزلي واتخاذ التدابير اللازمة لتخطي هذه الازمة التي المت بكل العالم، ضارعاً إلى العلي القدير أن يرفع الوباء وينزل رحماته ويرأف بخلقه.

ومن ناحيته، قال الأب عيسى مصلح، الناطق باسم بطريركية الروم الأرثوذكس المقدسية، إن البطريرك ثيوفيلوس الثالث يعمل على زيادة فعالية مؤسسات البطريركية في مواجهة وباء فايروس الكورونا.

وعلي جانب آخر، أشاد كريم كمال الكاتب الباحث في الشأن القبطي ورئيس الاتحاد العام لأقباط من أجل الوطن بمبادرة البطريرك ثيوفيلوس القدس .aspx'> بطريرك القدس وسائر أعمال فلسطين والأردن بإعفاء جميع مستأجري الوحدات السكنية والتجارية من مسيحيين ومسلمين من الايجارات حتي نهاة عام 2020م.

وأضاف كمال أن ما فعله القدس .aspx'> بطريرك القدس يؤكد دور المؤسسات الدينية الحقيقي في الأزمات ويجب على المؤسسات الدينية في مصر عمل ذلك وفي اعتقادي أنهم لن يتأخروا عن المساهمة في الأزمة الحالية لأن كل الكتب السماوية نصت على ذلك.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]