رئيس يويفا: لدينا 3 خطط لإنهاء الدوريات المحلية في أوروبا

28-3-2020 | 14:40

ألكسندر تشيفيرن "يويفا"

 

تهاني سليم

أكد ألكسندر تشيفيرن ، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم " يويفا "، أن يويفا لديهم خطط بديلة لإنهاء الموسم الذي قد يمتد حتى نهاية يونيو.

وتتوقف الأنشطة الرياضية في أوروبا والعالم بسبب انتشار جائحة فيروس كورونا التاجي المستجد، كوفيد-19. وتحدث رئيس يويفا لصحيفة لا ريبابليكا الإيطالية وقال: "لا أحد يعلم متى ستنتهي تلك الجائحة". وتابع تشيفيرن: "لدينا خطة أ وب وج، نتواصل مع الدوريات المحلية والأندية وكل مجموعات العمل، علينا الانتظار مثل بقية القطاعات لنجد حلولا مختلفة".

وعن تأجيل كأس الأمم الأوروبية: "التضحية بيورو 2020 المورد الرئيسي لـ 50 من الاتحادات الـ 55 كان صعبًا لكنه القرار الصحيح". وتأجلت بطولة يورو 2020 لتقام في صيف 2021 مع احتفاظها باسم يورو 2020 كي تتمكن الدوريات من إنهاء مواسمها.

وعن استئناف النشاط قال ألكسندر: "العودة من جديد في منتصف مايو أو يونيو وحتى نهاية يونيو إن لم نفلح في ذلك سينتهي الموسم. هناك فكرة أخرى بإنهاء الموسم الحالي مع بداية الموسم الجديد وهو ما سيسمح بوقت أطول. سنرى أفضل الحلول لنطبقها". وختم رئيس يويفا : "المشكلة في عقود اللاعبين التي تنتهي في 30 يونيو. فترة الانتقالات ونهاية العقود يجب أن تتوافق مع ذلك".

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]