محافظ السويس: إجراءات سريعة مع القرى السياحية بالعين السخنة وعيون موسى والبحيرات لمنع تجمع المواطنين

28-3-2020 | 14:08

إغلاق شواطئ العين السخنة وعيون موسى

 

السويس عمرو غنيمة

صرح اللواء طارق عبدالعظيم، السكرتير العام لمحافظة السويس ، اليوم السبت، بأنه تم اتخاذ إجراءات سريعة مع القرى السياحية والشواطئ الممتدة على 120 كيلو داخل نطاق المحافظة بمنطقة العين السخنة وعيون موسى والبحيرات من خلال توجيهات اللواء عبدالمجيد صقر محافظ السويس ، على إدارة القرى السياحية والفنادق باتخاذ إجراءات بعدم تجمعات نزلاء وأصحاب الشاليهات بهذه القرى.


جاء ذلك منعا للتجمع بعد أن رصدت إدارة المتابعة وخاصة بأحياء عتاقة والجناين و السويس هذه الظاهرة بوجود تجمعات للتنزه على الشواطئ بما يتعارض مع إستراتيجية الدولة وقرارات مجلس الوزراء بمنع التجمعات والحد منها حفاظا على سلامة المواطنين من انتقال فيروس كورونا.

وقال اللواء طارق عبدالعظيم، في تصريحات صحفية له اليوم، إن هذه الإجراءات جاءت بالتنسيق مع هيئة التنمية السياحية وهى الجهة الإدارية التابع لها هذه القرى والفنادق في إطار المسئولية المشتركة.

وكان اللواء رجب عبدالعال، مدير أمن السويس ، قد تلقى إخطارا من إدارة النجدة وقسم شرطة عتاقة من أحد ملاك الشاليهات بإحدى القرى السياحية عند وجود تجمعات كبيرة داخل قريته فتم اتخاذ إجراءات سريعة والتنبيه على المواطنين باتباع الإجراءات الاحترازية حفاظ على سلامتهم.

وكانت قد شهدت القرى السياحية بالعين السخنة، انخفاض نسبة الإشغالات بها، اليوم السبت، عقب صور التجمع التى شهدتها إحدى القرى والتى تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي وتسبب في حالة من الاستياء العام نتيجة لاتخاذ إجراءات احتزارية من الدولة لمنع التجمعات لمواجهة فيروس كورونا.

وتسببت هذه الصورة التى تم تداولها في خروج حملات من هيئة التنمية السياحية وحى عتاقة بمحافظة السويس على القرى السياحية بالتنبيه عليهم بمنع أي تجمعات داخل القرى ومخالفة تلك القرارات يتسبب في اتخاذ إجراءات قانونية، كما تم التنبيه على منع الشيش وإغلاق الكافيتريات واقتصارالسماح للمواطنين على نزلاء الفنادق فقط.


إغلاق شواطئ العين السخنة وعيون موسى


إغلاق شواطئ العين السخنة وعيون موسى

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]