ماليزيا تسجل 2320 إصابة و27 حالة وفاة بـ "كورونا" وتبدأ عملية تعقيم وتطهير واسعة النطاق

28-3-2020 | 12:19

فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في ماليزيا

 

أ ش أ

بلغ عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في ماليزيا ، اليوم السبت ، 159 حالة ليصل إجمالي الإصابات إلى 2320 حالة و27 حالة وفاة أو ما يعادل نسبة 1.1 % من معدل الإصابة.


ونقلت وكالة أنباء (برناما) الماليزية عن المدير العام للصحة الماليزية الدكتور نور هشام عبدالله قوله، في مؤتمر صحفي بخصوص هذا الشأن، إن نسبة التعافي بلغت 13,8% من العدد التراكمي للحالات، أو ما يعادل 320 شخصًا تعافوا من الفيروس وسُمح لهم بالخروج من المستشفيات.

وأوضح أن عدد المرضى الذين يتلقون للعلاج بلغ حتى الآن 1999 شخصًا، منهم 73 حالة تحت العناية المركزة.

في سياق متصل، أعلن وزير الدفاع الماليزي إسماعيل صبري، اليوم السبت، أن هناك عمليات تطهير واسعة النطاق من خلال رش المطهرات ومواد التعقيم في شتى أرجاء ماليزيا ، مع التركيز على عدد من المرافق العمومية والشوارع، التي يرتادها المواطنون عادة، ستبدأ يوم 30 مارس الجاري.

وقال صبري، وفقًا لوكالة أنباء "برناما" الماليزية، إنه يتم الآن تعقيم محلات البقالة في شتى أنحاء العاصمة الماليزية كوالالمبور.

وأضاف الوزير الماليزي قائلا "واليوم بدأنا تعقيم مسجد سري بيتالينج".. مناشدا الجميع الالتزام التام بقرار تقييد التحركات الذي يتطلب الجميع بالبقاء في المنازل وممارسة التباعد الاجتماعي إذا لزم الخروج.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]