انتشار أمنى مكثف بالشوارع لتطبيق حظر التجوال في اليوم الثالث

27-3-2020 | 23:13

انتشار أمني ـ صورة أرشيفية

 

عبد الرحمن علي عطية

انتشرت الأجهزة الأمنية ب وزارة الداخلية ، اليوم الجمعة، بكافة الطرق السريعة الرابطة بين المحافظات من خلال الإدارة العامة للمرور ومديريات الأمن، بالإضافة إلى تكثيف الدوريات والأقوال الأمنية في شوارع المدن والقرى، لتطبيق قرار حظر التجول في اليوم الثالث، الذي بدأ في السابعة مساءً.


وتم نشر خدمات متحركة وثابتة في أوقات الحظر لضبط المخالفين، أثناء تطبيق حظر تجول المواطنين من الساعة ٧ مساء وحتى الساعة 6 صباحا.

وتقوم الأجهزة الأمنية بتكثيف خدماتها لتأمين المنشآت الهامة والحيوية وشركات الكهرباء والمياه ومباني الشركات وغيرها.

وكان الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، أعلن في مؤتمر صحفي أمس الثلاثاء، أنه بداية من اليوم الأربعاء حظر حركة المواطنين على كافة الطرق العامة من 7 مساء وحتى 6 صباحًا، وذلك في ظل الإجراءات الشاملة التي تتخذها الدولة لمواجهة فيروس كورونا.

وقال رئيس الوزراء في مؤتمر صحفي، إن عدم التزام المواطنين أدى لارتفاع نسب الإصابة بالفيروس، مؤكدًا أن هناك قرارات أكثر شدة سيجرى اتخاذها إذا تدهورت الأمر.

وأكد رئيس الوزراء، أنه سيتم تطبيق العقوبات بقانون الطوارئ لكل من يخالف تعليمات حظر حركة المواطنين، وأن العقوبات تبدأ من الغرامة من 4 آلاف جنيه وتصل للحبس.

وجاءت القرارات مع تعليق العمل بمكاتب المرور والشهر العقاري لمدة أسبوعين باستثناء مكاتب الصحة، مد تعليق الدراسة بالمدارس والجامعات لمدة أسبوعين، مع الاستمرار بتخفيض حجم العاملين، إيقاف كافة وسائل النقل الجماعي العام والخاص لمدة أسبوعين، غلق كافة المحال التجارية والحرفية من الساعة الخامسة مساء حتى السادسة صباحًا أمام الجمهور والغلق الكامل يومي الجمعة والسبت.

[x]