وكيل "الشورى": اختيار رؤساء تحرير الصحف القومية اليوم.. وشباب الصحفيين ينظمون وقفة احتجاجية أمام المجلس

8-8-2012 | 00:03

 

بهاء مباشر

أكد الدكتور طارق السهري، وكيل مجلس الشورى ، أن اللجنة العامة بالمجلس سوف تجتمع في الساعة 11 من صباح اليوم الأربعاء ل اختيار رؤساء تحرير الصحف القومية الجدد.


وأوضح السهري في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام" أن اللجنة تلقت مساء أمس تقارير الأجهزة الرقابية الخاصة ببعض المرشحين ممن تقدموا بملفاتهم إلى لجنة اختيار رؤساء التحرير، وبعد ورود التقارير قرر الدكتور أحمد فهمي، رئيس مجلس الشورى دعوة اللجنة العامة للشورى للاجتماع لحسم ملفات الصحف القومية، و اختيار رؤساء التحرير الجدد.

وأشار السهري إلى أن اللجنة لم تنته من اختيار أى اسم لتولى رئاسة تحرير أى صحيفة، مؤكدًا أن اللجنة العامة ستعكف صباح الغد على مناقشة جميع الملفات المعروضة عليها من لجنة اختيار رؤساء التحرير، التى رأسها المهندس فتحي شهاب الدين، وانتهت ب اختيار 3 أسماء لكل صحيفة يومية، و2 للأسبوعية والشهرية والفصلية، مشيرًا إلى أنه ستتم مطابقة هذه الملفات بتقارير الأجهزة الرقابية التي وردت للمجلس.

وأكد السهري أن مجلس الشورى ليس لديه موقف مسبق ضد أي اسم من رؤساء التحرير الحاليين أو من المرشحين، وأن اجتماع الغد هو الفيصل في اختيار الأسماء.

وأوضح أنه عقب انتهاء اللجنة العامة من اختيار اتها، سيتم عرض الأسماء التى تم الانتهاء إليها في الجلسة العامة لمجلس الشورى في الثانية عشرة والنصف من صباح الغد للتصويت عليها.

وفى أول رد فعل غاضب قرر عدد كبير من شباب الصحفيين بالصحف القومية تنظيم وقفة احتجاجية صباح غد الأربعاء أمام مجلس الشورى، اعتراضا على لجنة اختيار رؤساء التحرير.

مادة إعلانية

[x]