مع ثالث أيام الحظر..الغرف التجارية تعلن زيادة معروض السلع

27-3-2020 | 16:45

الاتحاد العام للغرف التجارية

 

سلمى الوردجي

أعلن مجلس إدارة الاتحاد العام للغرف التجارية برئاسة، إبراهيم العربي ، رئيس غرفة القاهرة، اليوم الجمعة، عن استقرار السوق في اليوم الثالث من تطبيق قرار حظر التجوال ، الذي أصدره مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وتم تطبيقه أول أمس الأربعاء.


قال رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية : إن حالة السوق مستقرة وكافة السلع متوفرة خاصة السلع الغذائية، والخضروات، والفاكهة، واللحوم، والدواجن، والأسماك، بالإضافة إلى أن المخابز تعمل بشكل طبيعي وتفتح في مواعيدها الرسمية.

وشدد على ضرورة التزام المواطنين سواء فيما يتعلق بقرار الحظر لضمان سلامة الشعب المصري ككل، أو فيما يخص شراء السلع، فلابد أن تكون عمليات الشراء طبيعية وعلى قدر الاحتياجات وعدم التكالب على أي سلعة، في ظل تكاتف كافة الجهات المعنية لزيادة معروض السلع لضمان استقرار السوق، وأيضًا المتابعة اللحظية للسوق، سواء من الغرف التجارية، أو الجهات المعنية الأخرى.

وحسب قرار رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية رقم 24 الصادر في 25 مارس الجاري، لمساندة الدولة في تنفيذ خطتها لمواجهة فيروس كورونا، وتنفيذا للقرارات الحكومية الصادرة مؤخرًا بحزمة الإجراءات الاحترازية تم تقليص ساعات العمل بالغرف التجارية لتبدأ من الساعة 9.30 صباحًا - 1 ظهرًا.

كما تعلق أعمال إصدار كافة الشهادات والخدمات التي يقدمها الاتحاد العام للغرف التجارية ، عدا الشهادات والخدمات الأساسية، أو التي لم يشملها مضمون قرار رئيس الوزراء رقم 768 لسنة 2020.

أو التي تعد من مقتضيات تنفيذه وذلك باستثناء ما يتعلق بالعملية التصديرية، وتستمر الغرف في إصدار شهادات المصدر للبضائع التصديرية، ويمتد سريان الشهادات والتصديقات والمستخرجات الصادرة عن الاتحاد والتي تنتهي صلاحيتها في اليوم السابق على تاريخ العمل بهذا القرار، أو خلال فترة سريانه طوال مدة العمل به، وذلك دون أية أعباء على المستفيدين.

ويعفى موظفي الاتحاد المقيمين خارج نطاق القاهرة الكبرى، من الحضور لمقر الاتحاد اعتبارًا من تاريخ سريان هذا القرار متى كانت طبيعة عملهم تسنح بذلك، يمد العمل بقراري رئيس الاتحاد رقمي 22 الصادر بتاريخ 16 من مارس 2020 و23 الصادر بتاريخ 17 من مارس 2020 حتي الخامس عشر من شهر إبريل عام 2020، يعمل بهذا القرار اعتبارا من الخميس 26 مارس 2020، تحاط سائر الغرف التجارية المصرية بما ورد بهذا القرار.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]