منشور جديد للضرائب يمنع التكدسات أثناء سداد المستحقات الضريبية

27-3-2020 | 14:44

مصلحة الضرائب المصرية

 

محمد محروس

أصدرت مصلحة الضرائب المصرية منشورا عاما بشأن سداد المستحقات الضريبية نقداً أو بشيكات ورقية بمقر الوحدات التنفيذية بالمصلحة (مأموريات / مكاتب)، سواء أكانت ضرائب دخل أو قيمة مضافة.


يتضمن المنشور قبول جميع الوحدات التنفيذية للمصلحة المتحصلات الضريبية نقداً أو بشيكات مع إعفائهم من سداد قيمة المصروفات الإدارية الواردة بالقرار الوزاري رقم 32 لسنة 2019 طوال فترة تقديم الإقرارات الضريبية عن العام المالي 2019 /2020.

وصرح رضا عبدالقادر، رئيس مصلحة الضرائب المصرية ، بأن إصدار هذا المنشور جاء بناء على موافقة وزير المالية وفي ضوء قراري رئيس مجلس الوزراء رقمي 719 و768 لسنة 2020 والكتاب الدوري رقم 3 /9878 بتاريخ ٢٤٣٢٠٢٠ والصادر بشأن التدابير والإجراءات الاحترازية والوقائية التي يجب اتخاذها لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد بالبلاد؟ وتماشياً مع تطوير الإجراءات التي تتخذها الدولة لمواجهة انتشار هذا الفيروس، وكذلك سياسية الدولة في التيسير على الممولين نظراً لاقتراب انتهاء مدة أجل تقديم الإقرارات الضريبية والعمل على سرعة استيداء حقوق الخزانة العامة للدولة.

جدير بالذكر، أنه تم ميكنة تحصيل مدفوعة المساهمة التكافلية ضمن المدفوعات التي تحصل من خلال قنوات التحصيل الإلكتروني المتاحة حالياً من خلال أفرع البنوك المشتركة في منظومة مركز الدفع والتحصيل الإلكتروني الحالية، وبالتالي سيكون مربوط بضرورة إدخال رقم التسجيل الضريبي.

جاء ذلك حرصاً من المصلحة على الحد من الزحام وتقليل التجمعات للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

[x]