نهاية الأسبوع

26-3-2020 | 22:02

 

سلام للشهيدين: نعم، سلام للشهيدين، ابنى مصر البارين اللواء أركان حرب خالد شلتوت واللواء أركان حرب شفيع عبد الحليم داوود ، اللذين لقيا ربهما بعد إصابتهما بفيروس كورونا فى أثناء مشاركتهما فى عملية التطهير والتعقيم. إن استشهادهما ينبهنا إلى أن جيشنا، جيش مصر العظيم، وأن جنودنا...خير أجناد الأرض، هم دائما فى المقدمة، ليس فقط على جبهات القتال للذود عن مصر، شعبها وأرضها وسمائها وبحورها، وإنما لحمايتها من كل مكروه ينال أبناءها فى سلامتهم وصحتهم وأبدانهم!.


بوليتيكو: عن موقع صحيفة «بوليتيكو» الأمريكية السياسية التى تصدر يوميا من واشنطن، عرضت ياسمين زرد وابتهال عبد الغني، بعدد 24/3 من جريدة الشروق مضمون استطلاع، أجراه محررو الصحيفة الأمريكية، حول السؤال: هل سيغير فيروس، كورونا العالم بشكل دائم, مع بعض كبار الأساتذة والخبراء فى مجالات متعددة فى الولايات المتحدة ، الذين أدلوا بآراء وأفكار جديدة ومهمة للغاية، مثل أن هناك نوعا جديدا من الوطنية عن هذا الوباء يرتبط بالأطباء والعلماء وليس بالعسكريين، وأنه سوف يساعد الناس على تجاوز خلافاتهم المعتادة، أو أنه سيجبر المجتمع على قبول القيود على الثقافة الاستهلاكية...إلخ. موضوع جديد وخصب أنصح بقراءته فى الشروق او فى الموقع الأمريكي.

أحمد موسى: الحديث الذى أجراه الزميل أحمد موسى مع جون جبور، ممثل منظمة الصحة العالمية فى مصر، مساء الثلاثاء الماضى (24/3) على قناة صدى البلد حول جائحة كورونا، ووسائل التصدى لها ، كان من أفضل وأدق المواد الإعلامية التى قدمت عن الموضوع بكل جوانبه. البرنامج يستحق أن تكرر قناة صدى البلد إذاعته للإسهام بتعريف المواطنين القابعين الآن فى بيوتهم، بكل مخاطر كورونا وكيفية مواجهته.. خبطة إعلامية يستحق موسى التحية عليها!.

مقالات اخري للكاتب

جيلنا!

لدى إحساس عميق أن الجيل الذى أنتمى إليه (وأنا من موليد 1947)، فى مصر وفى العالم كله، شهد من التحولات والتطورات، ربما مالم يشهده أى جيل آخر فى تاريخ البشرية..

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]