نصائح لعدم زيادة الوزن خلال فترة الجلوس بالمنزل لمواجهة كورونا

26-3-2020 | 19:01

معتز القيعي أخصائي اللياقة البدنية والتغذية الرياضية

 

في الوقت الحالي ومع التزام معظم شعوب العالم بالجلوس في منازلهم لمكافحة فيروس كورونا المستجد كوفيد19 يقلق الكثير من الشباب والبنات من زيادة الوزن وخاصة وأن مرضى السمنة لديهم احتمالية أكبر للإصابة بالفيروس ولذلك يقدم معتز القيعي أخصائي اللياقة البدنية والتغذية الرياضية في هذا الموضوع عدو نصائح لتجنب زيادة الوزن أثناء هذه الفترة


1-تجنب الخوف والقلق لأنه يساعد على عدم السيطرة على الشهية وتناول الطعام بكميات كبيرة والاعتماد على الكربوهيدات والسكريات وهو ما يسمى بالأكل العاطفي .
2-تنظيم الوقت وعمل خطة لليوم بتقسيم الأوقات وشغلها بالأعمال المفيدة حيث إن أوقات الفراغ تساعد على تناول الطعام بكميات كبيرة خاصة المسليات .
3-ممارسة التمارين الرياضية المنزلية مثل الزومبا والايروبكس وتمارين الكارديو واستخدام زجاجات الماء أو حبل المقاومة لممارسة تمارين الأوزان.
4-الاعتماد على نوعيات أكل صحية تساعد على الشعور بالشبع مثل الكربوهيدرات المعقدة والبروتينات والدهون الصحيهالصحية .
5-إدخال الفيتامينات في النظام الغذائي الأطعمة التي تقوى المناعة مثل الفلفل الألوان الأحمر والليمون والبرتقال والجوافة والبروكلي والبيض وزيت الزيتون والثوم والزنجبيل وعسل النحل .
6-الحرص على التعرض للشمس لمدة ربع ساعة يوميا لتحفيز الجسم على إنتاج فيتامينD.
7-شرب من 6الى 8 أكواب من الماء يوميا.
8-تناول المشروبات العشبية الدافئة وخاصة المهدئة مثل الينسون والكاموميل والنعناع والكركديه.
9-شرب المشروبات الساخنة التي تحتوي على مضادات أكسدة مثل الشاي الأخضر.
10-الحصول على قسط كاف من الراحة والنوم 6 ساعات على الأقل في الليل لأن ذلك يسهم في تقوية المناعة .

الأكثر قراءة

[x]