وزير النقل: دخول برج كفر الدوار والمنطقة الأوتوماتيكية ببنها وأبو حمص الخدمة | صور

26-3-2020 | 11:08

مشروع تطوير نظم الإشارات على خط سكة حديد القاهرة الإسكندرية

 

نبيل بدر

أعلن وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير دخول برج كفر الدوار الخدمة ضمن مشروع تطوير نظم الإشارات على خط سكة حديد القاهرة الإسكندرية بطول ٢٠٨ كم والجاري تنفيذه حاليًا بمعرفة شركة تاليس الإسبانية العالمية بنظام إلكتروني حديث (EIS) والذي يحقق أعلى معدلات الأمان والحاصل على شهادة 4 SILL وبطول 208 كم.


وأوضح الوزير أن المشروع يتكون من (١٩ برجا رئيسيا و ١٤ برجا ثانويا و 80 مزلقانا ) و أن نسبة تنفيذ المشروع بلغت 74% و تم حتى الآن دخول عدد ٨ أبراج رئيسية الخدمة وهي ( قويسنا – بركة السبع – كفر الزيات – ايتاي البارود – ابوحمص – طوخ – سندنهور - كفر الدوار ) و ٨ أبراج ثانوية و ٣٩ مزلقانا الخدمة، لافتًا إلى أن برج كفر الدوار يتحكم في ٤٤ سيمافورا ضوئيا وعدد ٥ مزلقانات تعمل أتوماتيكيا وعدد ٢٣ موتور تحويلة.

وأشار وزير النقل إلى أن تحديث نظم إشارات السكك الحديدية يهدف إلى استبدال النظام الحالي (الكهربي القديم ) بآخر إلكتروني حديث، وزيادة عدد الرحلات في اليوم،وتحقيق أعلى معدلات السلامة والأمان.

وأضاف الوزير، أن التحديث والاتصالات يتضمن متابعة لحظة بلحظة، وتزويد المزلقانات بأجراس وأنوار وبوابات أوتوماتيكية للحد من الحوادث وتحقيق الأمان للمركبات، ونظام يتيح للسائق الاتصال بمراقب التشغيل من أي سيمافور في حالات الطوارئ أو الأعطال المفاجئة مضيفاً أنه جار ومخطط تنفيذ مشروعات لتحديث نظم الإشارات على خطوط السكك الحديدية بطول 1869 كم بتكلفة 37 مليار جنيه لزيادة معدلات السلامة والأمان على خطوط السكة الحديدية.


دخول برج كفر الدوار والمنطقة الأوتوماتيكية ببنها وأبو حمص الخدمة


دخول برج كفر الدوار والمنطقة الأوتوماتيكية ببنها وأبو حمص الخدمة


دخول برج كفر الدوار والمنطقة الأوتوماتيكية ببنها وأبو حمص الخدمة

مادة إعلانية

[x]