أتراك يطردون مسنة من حافلات النقل العام خوفا من فيروس كورونا

26-3-2020 | 00:11

فيروس كورونا - أرشيفية

 

مدحت عاصم

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن هناك 1872 حالة إصابة بفيروس كورونا و44 حالة وفاة في تركيا، معقبًا: "والله لست سعيدا بهذه الإصابات، فهم بشر رغم كراهيتي الشديدة لـ أردوغان وإيماني أنه سافل إنسانيًا وسياسيًا، وتعديه على أراضي وأناس، إلا أنني أتمنى السلام للعالم أجمع".


وأكد "الديهي"، مقدم برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "TeN"، اليوم الأربعاء، أن تركيا كانت تخفي عدد الإصابات بفيروس كورونا، وأردوغان أصدر قرارا لوزير الصحة بعدم الإعلان عن الإصابات ظنًا منه أنه قادر على السيطرة على الفيروس بدعاء الدعاة".

وأذاع مقطع فيديو، يستعرض تساقط المواطنين الأتراك في الشوارع ووفاتهم بسبب فيروس كورونا، معقبًا: "لن يجرؤ إعلامي بالقنوات الإخوانية أن يذيع ذلك، لكنهم يتحدثون عن مصر بالكذب والادعاء"، وعرض فيديو آخر لمسنة تركية يطردوها من حافلات النقل العام خوفًا من فيروس كورونا، معقبًا: "ده إهداء مني لإعلامي الإخوان لو عندهم جرأة يذيعوها ويقولوا موجودة فين في تركيا".

ولفت إلى أن هناك شخصا كرديا يدعى أحمد كهرمان أجرى استفتاء حول أخطر ما تعرض له الأكراد، وجاءت نتيجته أن أردوغان يمثل الخطر الأكبر على الأكراد بنسبة 93%.

مادة إعلانية

[x]