محافظ جنوب سيناء يعلن تخفيض الإيجارات بنسبة 25% لمدة 3 أشهر لمواجهة فيروس كورونا

25-3-2020 | 22:06

خالد فودة، محافظ جنوب سيناء

 

جنوب سيناء - هاني الأسمر

أصدر خالد فودة محافظ جنوب سيناء ، حزمة من القرارات للتخفيف عن كاهل أهالي جنوب سيناء والعاملين بها في ظل مواجهة فيروس كورونا والآثار السلبية للسيول التي تعرضت لها المحافظة .


وقرر المحافظ تخفيض الإيجارات والإشغالات إلى 25% لمدة (3) أشهر اعتباراً من أول أبريل المقبل وحتى نهاية يونيو مع الاستمرار فى تنفيذ أعمال التطهير بالرش فى كافة المدن لمختلف مكونات المدن خاصة الطرق والميادين والمنشآت المهمة والحيوية.

ووجه المحافظ مديرية التضامن الاجتماعى بسرعة صرف إعانات عاجلة لأسرتين من مدينة رأس سدر من الذين توفى عائلهم جراء السيول الأخيرة بواقع 25 ألف جنيه من مديرية التضامن الاجتماعى و5 آلاف جنيه من مؤسسة التكافل الاجتماعى و25 ألفًا من الجمعية الشرعية ويكون إجمالى ما حصلت عليه أسرة المتوفى 55 ألف جنيه .

ولفت إلى أنه مازالت إجراءات الحصر للممتلكات لأسر مدن جنوب سيناء لصرف المساعدات الآجلة بالإضافة إلى أنه تم طلب دعم لصندوق الإعانة والكوارث بواقع 10 ملايين جنيه .

وأكد المحافظ، توزيع دقيق بقيمة 71 ألف جنيه على الأسر المتضررة من السيول وأيضا مشاركة جمعية السوق القديم بشرم الشيخ فى توزيع الوجبات الجافة لمدن خليج السويس .

وقيام مديرية القوى العاملة أيضاً بصرف منحة استثنائية للعمالة غير المنتظمة المسجلة بالإدارة والتي تحمل كارنيها صادرا من إدارة العمالة غير المنتظمة بواقع 500 جنيه تصرف من مكاتب البريد على مستوى الجمهورية لـ3644 من العمالة غير المنتظمة المسجلة بالإدارة وتم إيداع مبلغ 1.822.000 جنيه بمكتب البريد على أن يتم الصرف عتباراً من 30 مارس المقبل ولمدة شهر.

فضلا عن قيام مديرية القوى العاملة باستخراج شهادة أمان بفئة500 جنيه للصيادين المسجلين بإدارة العمالة غير المنتظمة وذلك على نفقة القوى العاملة ب جنوب سيناء .

[x]