محافظ المنوفية: متابعة أكثر من 3 آلاف وافد من الخارج.. واتباع إرشادات "الصحة"

25-3-2020 | 16:19

إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية

 

إسراء طارق

صرح إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية ، اليوم الأربعاء، أنه تم الانتهاء من متابعة 3595 حالة وافدة من الخارج من إجمالى 5679 حالة تم تسجيلهم على برنامج متابعة الوافدين المعتمد من وزارة الصحة .


وأضاف أنه جار متابعة 2084 حالة بنطاق المحافظة، لافتًا إلى اتخاذ إجراءات مشددة تجاه القادمين واتباع تعليمات وإرشادات وزارة الصحة فى هذا الشأن، وذلك فى إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية التى اتخذتها المحافظة لمواجهة انتشار فيروس كورونا حفاظًا على حياة المواطنين.

وأكد الدكتور نصيف حفناوى وكيل وزارة الصحة ، أنه تم التأكد من الحالات عن طريق عمل فحص شامل لهم ومتابعة حالاتهم والمخالطين لهم وأسرهم لمدة أسبوعين وتحديد فرق مكثفة للوصول إلى منازلهم وقياس حرارتهم والتعامل معهم وإعطائهم الإرشادات والتعليمات الخاصة ب فيروس كورونا المستجد وعمل حجر منزلى لهم ووضعهم تحت العزل الذاتى فى منازلهم بمتابعة كاملة ودورية فضلا.

وأشار إلى أنه تم تكثيف حملات الرصد للوقوف على حالة باقى العائدين من الخارج بطرق شرعية وغير شرعية ومعرفة أسمائهم والوصول إليهم.

والجدير بالذكر، أن محافظ المنوفية كان قد أصدر قرارا رقم (637 ) لسنة 2020 بتشكيل لجان بكل مركز ومدينة لتدعيم الفرق الطبية التابعة لمديرية الصحة لمتابعة القادمين من الخارج وذلك برئاسة مدير الإدارة الصحية وعضوية نائب رئيس المدينة وممثل من الطب الوقائي و2 من الأطباء المتخصصين وممثل من التضامن الاجتماعي وعدد من المتطوعين من العاملين بمديريات الخدمات.

[x]