جامعة عين شمس تدشن مبادرة لسد العجز في أجهزة التنفس الصناعي بالمستشفيات

25-3-2020 | 15:10

جامعة عين شمس

 

محمود سعد

ينظم "بيت التصميم ب جامعة عين شمس " ASU Design House مبادرة لأحسن تصميم ل أجهزة التنفس الصناعي يتم تصنيعه بالأجهزة والمكونات الموجودة محليا، كما سيوفر بيت التصميم ب جامعة عين شمس دعم فني واداري لكل المصممين المشتركين على مدار فترة المسابقة التي تمتد لمدة شهر وسيتم اختيار أحسن ثلاث تصميمات مطابقة للمواصفات سيتم طرحها على جميع أماكن التصنيع بالجمهورية لتصنيعها وتوفيرها للمستشفيات المحيطة بهم وسيتم تقييم أحسن هذه التصميمات من حيث الأداء ويمنح الفريق صاحب أحسن التصميم جائزة قدرها ١٠٠,٠٠٠ جنيه مقدمة من إحدي شركات القطاع الخاص.


وذلك تحت رعاية الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس ، والدكتور عبد الناصر سنجاب نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث .

كما توفر اكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا ASRT Academy of Scientific Research دعم مادي عن طريق مبادرتها الأخيرة وذلك للفرق التي لها مقترحات تصميمية متميزة في حالة استيفاء جميع الاشتراطات الخاصة بالأكاديمية.

صرح بذلك د. ماجد غنيمة مدير مركز الابتكار وريادة الأعمال، مؤكدا أن مصر لديها الكثير من العقول النابغة في مجال الطب والهندسة الطبية وهندسة الحاسبات والتصميم الإلكتروني والتصميم الميكانيكي وتصميم أجهزة التحكم القادرة علي تصميم عدد كبير من الأجهزة والتصميمات المتميزة.

وأوضح أن هناك طريقتين للتسجيل وهما تكوين فريق أو التسجيل كخبير لدعم الفرق المشاركة وذلك عن طريق الرابط التالي:
http://ihub.asu.edu.eg/ventilator-design-challenge.html

[x]