وزيرة الهجرة تكشف تفاصيل إعادة 1700 طالب من السودان

25-3-2020 | 12:22

الدكتورة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة

 

إيمان فكري

قالت الدكتورة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة ، إن الدولة كلها عملت على إعادة الطلبة والطالبات الموجودين في السودان لأرض الوطن، لافتة إلى أنه في ظل الظروف التي يمر بها العالم الآن، أبدى عدد من الطلبة الموجودين في السودان رغبتهم في عودتهم لأرض الوطن، لذلك تم التواصل مع السفير المصري بالخرطوم لمعرفة أعداد الطلبة الموجودين هناك.


وأضافت "نبيلة مكرم"، خلال لقائها ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على قناة مصر "الأولى"، أنها عرفت برغبة الطلبة المصريين في العودة لوطنهم من خلال أولياء أمورهم الذين أرسلوا استغاثات لها، مشيرة إلى أن أرقام تليفوناتها مع الجميع ويتم التواصل معها بشكل مباشر من خلال "الواتس آب".

وأكدت أن وزارة الهجرة بها غرفة عمليات تختص بمشكلات العالقين، وناشدت الطلبة والطالبات التوجه للسفارة المصرية في الخرطوم، موضحة أن عدد الطلاب الذين يرغبون عودتهم إلى مصر 1700 طالب وطالبة، بالإضافة لعدد من المواطنين الآخرين، وعلى الفور بدأت التحرك في إجراءات إعادتهم لأرض الوطن.

وأوضحت وزيرة الهجرة ، أنه تمت إعادتهم عن الطريق البرى، خاصة أن كل تلك الإجراءات تمت بعد إصدار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء ، قرارا بتعليق الطيران، مشيرة إلى أن المشكلة كانت تكمن في عودتهم من أي معبر برى، وتوصيلهم لمنازلهم، خاصة أن الطلبة أعمارهم تتراوح بين 15 و16 عامًا.

وأشارت نبيلة مكرم، إلى أنها تواصلت مع إحدى المؤسسات على توفير 30 أتوبيسا لإعادة الطلبة لمصر، مؤكدة أن الجهد كان كبيرا جدًا لإعادتهم لأرض الوطن، كما تم التواصل مع وزارة الصحة للكشف عن الطلبة فور وصولهم لأرض مصر، لافتة إلى أنه تم توفير وجبات ساخنة للطلبة لحين الانتهاء من الكشف عليهم فور وصولهم.

مادة إعلانية

[x]