ليفربول يرفض فكرة استئناف الدوري الإنجليزي بدون جمهور

24-3-2020 | 15:02

نادي ليفربول الإنجليزي

 

ممدوح فهمي

في الوقت الذي يترقب فيه الجميع موقف كرة القدم ومستقبلها علي ضوء المستجدات فيما يتعلق بفيروس كورونا، فان تقارير صحفية إنجليزية أكدت رفض لاعبي أندية الدوري فكرة استئناف مسابقة «بريميرليج» بدون حضور جماهيري.


وأشارت صحيفة «ميرور» الانجليزية، إلى أن لاعبي الدوري لديهم النية في التخطيط لثورة ضد رابطة «بريميرليج» في حالة استئناف المسابقة، بدون حضور جماهيري للمباريات المتبقية، موضحة أنهم أبدوا رفضًا شديدًا فكرة استئناف «بريميرليج» بدون جمهور فور عودتهم، حيث شددت الصحيفة إن اللاعبين ينتظرون قرار عودة المسابقة لاتخاذ هذه الخطوة.

وكانت رابطة أندية الدوري الانجليزي أعلنت تمديد فترة تأجيل مباريات المسابقة حتى يوم 30 أبريل المقبل في ظل انتشار الفيروس في انجلترا.

وفي نفس الوقت، اختلف قائد مانشستر يونايتد السابق جاري نيفيل مع زميله ريو فرديناند، حول آلية انتهاء موسم الدوري الإنجليزي الممتاز، مع تفشي الفيروس بعد إعلان الأخير على حسابه الشخصي في مواقع التواصل بإلغاء الموسم الحالي، وشطب نتائجه مما يعني تبخر حلم «ريدز» في حصد اللقب للمرة الأولي منذ ثلاثين عاما.

وصرح «نيفيل» قائلا: «لا أعتقد أن هناك حاجة لاتخاذ قرار في هذا النوع، غريزتي تدفعني لمحاولة إنهاء الموسم لأنني أعتقد أن هناك أمورا على المحك بالنسبة إلى جميع الفرق».

وأضاف: «الأوليمبياد يجب أن يقام في أقرب نقطة ممكنة عندما يصبح الوضع آمنا، كأس أوروبا انتقلت إلى العام المقبل، لم يتم إلغاء البطولة، تم إرجاؤها».

وأشار إلى أن «رأيي في هذه اللحظة، أن الأحداث الرياضية يجب أن تؤجل، ويجب أن نتأكد من سلامة الناس، ثم نفكر لاحقا فيما سنفعله بعد ذلك، لكني غريزتي تقول إن المسابقات والمواسم التي تم إيقافها يجب أن تستأنف».

وأضاف أنه ينظر دائمًا إلى الأمر وكأن فريقه في القمة ويريد في هذه الحالة استئناف الدوري، و ليفربول الآن في هذا الموقع الرائع، ويعتقد أنه يجب استئناف المسابقة.

علي جانب آخر،أبدي نجم مانشستر يونايتد السابق ريو فريديناند رأيه في كل من نجم مصر وفريق ليفربول محمد صلاح والبلجيكي إيدين هازارد لاعب ريال مدريد، مؤكدًا أن محمد صلاح يقدم أداء جيدا في الفترة الحالية متفوقا علي هازارد.

ورد «فريدناند» علي أحد متابعيه عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام» بعد أن وجه له مقارنة بين محمد صلاح وإيدين هازارد، قائلًا: «هازارد يفوق أي لاعب في المواجهات الفردية وجها لوجه ولكن في الفترة الحالية صلاح أفضل منه كثيرًا».

وأضاف «فيردناند» أن «هازارد» في خطر كبير، فهو رغم قدرته في التغلب على أي لاعب في موقف فردي، لم يستمر في الملعب وقتا جيدًا منذ انضمامه لريال مدريد وذلك لتعرضه لإصابات متتالية.

في الوقت ذاته، وجه بول آينس لاعب مانشستر يونايتد السابق، تحذيرًا للألماني يورجن كلوب المدير الفني ل ليفربول بضرورة وضع خطة قوية لسوق الانتقالات الصيفية المقبلة، من أجل تدعيم صفوفه ببدائل مناسبة للعناصر الأساسية التي يعول عليها منذ بداية الموسم.

وأكد أسطورة المان يونايتد أن كلوب يحتاج لصناعة بدائل من داخل الفريق أو الحصول على خدمات أكثر من لاعب قبل الموسم الجديد، والابتعاد عن خطة منح الثقة للعناصر ذاتها في كل مباراة.

ويرى آينس، أن المدرب الالماني يعتمد بشكل أساسي في كل مباراة على الثلاثي الهجومي روبرتو فيرميند، ساديو ماني و«صلاح» لعدم امتلاكه بدائل قادرة على تقديم المستوى ذاته الذي يظهروا عليه، ما جعله ينصحه بدعيم صفوفه ببدائل في ظل ارتباط أسماء أبرز نجومه بالرحيل وعلى رأسهم الفرعون المصري.

وأضاف: «أرى أن صلاح ارتبط اسمه بريال مدريد وعدد من الأندية قد يرحل إليها نهاية الموسم، ليجد كلوب نفسه أمام أزمة حقيقية يجب تداركها قبل فوات الآوان، من خلال بناء فريق كامل على جميع الأصعدة سواء بعناصره الأساسية أو دكة البدلاء».

يشار إلى أن عدد من الأندية وضعت «صلاح» في دائرة اهتمام لضمه خلال موسم الانتقالات المقبل، وعلى رأسهم قطبي الكرة الإسبانية برشلونة وريال مدريد، بجانب يوفنتوس الذي أبرز اهتمامه بالظفر بخدماته أيضًا، بعد الأداء الاستئنائي الذي يقدمه برفقة الريدز.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]