نادي القراء المحترفين يناقش "أطياف كاميليا" على الفيسبوك.. السبت

24-3-2020 | 15:58

أطياف كاميليا

 

أميرة دكروري

أعلن إسلام وهبان ، مدير نادي القراء المحترفين ، تنظيمه ندوة عن بُعد باستخدام الفيسبوك لمناقشة رواية " أطياف كاميليا " ل نورا ناجي ، في تمام الثامنة من مساء السبت.


وقال وهبان لـ"بوابة الأهرام" إن الفكرة جاءت بعد قرار وزارة الثقافة بتعليق الانشطة الثقافية، ومن بعده قرار مجلس الوزراء بتعليق كافة التجمعات، وعليه لن تكون هناك إمكانية لتنظيم الندوات أو مناقشة الكتب، إذ فكر في إمكانية تنفيذ ذلك عن بعد باستخدام اللايف عن طريق جروب الفيسبوك الخاص بالنادي.

وأضاف وهبان "فكرت في استخدام التكنولوجيا بشكل أفضل خاصة في ظل الهلع من الكورونا وتتوالى الأخبار بشكل منهك نفسيًا، ففكرت أنها قد تكون وسيلة لتهدئة الناس بشكل مفيد وتشجع الكثيرين على القراءة خاصة أن النقاش قائم على تفاعل الناس وليس مجرد عرض للكتاب".

وتبدأ أحداث الرواية بالطفلة كاميليا التي ترى عمتها التي تعشقها وتذوب أمامها في المرآة فتصاب بإضطراب شديد يظل مصاحبًا لها إلى مراهقتها، تكتشف مذكرات عمتها فتبدأ في فهم الحياة بشكل مختلف، وتفهم أن لكل شخص نسخته الخاصة من الحكاية، وأن الزمن هو القوة الوحيدة المتحكمة في كل شيء.

ويدعو إسلام وهبان القراء إلى المشاركة في النقاش، مشيرًا إلى أنه غير مقتصر على الأعضاء في النادي، بل يمكن لأي شخص المشاركة.

والرواية تعد العمل الرابع لنورا ناجي بعد رواية "الجدار" عن دار رواق، و"بانا" عن دار ليلي كيان كورب، و"بنات الباشا" عن دار أجيال، والتي صعدت بها لمنافسات القائمة القصيرة في جائزة ساويرس.

مادة إعلانية

[x]