الانتهاء من ترميم 550 سجلا من مجموعة قناة السويس النادرة بمكتبة الإسكندرية

24-3-2020 | 13:13

مكتبة الإسكندرية

 

الإسكندرية - محمد عبد الغني:

أعلنت مكتبة الإسكندرية أن معمل ال ترميم بها انتهى من ترميم وصيانة ٥٥٠ سجلا من مجموعة السجلات النادرة بمكتبة هيئة قناة السويس بنسبة تقدر بنحو ٣٠% من إجمالي المشروع خلال الفترة القصيرة الماضية، فيما يتواصل العمل في الوقت الراهن للانتهاء من ترميم بقية السجلات في إطار الاتفاقية الموقعة بين المكتبة و هيئة قناة السويس .


وأكد الدكتور مصطفي الفقى؛ مدير مكتبة الإسكندرية أن المكتبة تولى أهمية إلى ترميم وصيانة سجلات هيئة قناة السويس باعتبارها ثروة قومية، أسوة بمشروعات أخرى مماثلة مثل ترميم وثائق ومخطوطات بطريركية الإسكندرية للروم الأرثوذكس وغيرها من الهيئات في إطار جهودها للحفاظ على الذاكرة الوطنية، والتراث الثقافي المصري.

وأضاف الفقي، أن المكتبة تقوم بتلك الجهود جنبا إلى جنب مع سعيها الدائم لإتاحة المعرفة والتواصل مع الجامعات المصرية عبر سفارات المعرفة والنشر العلمي والأكاديمي والترجمة والانشطة والفعاليات الثقافية والفنية، وهو ما يؤكد أهمية دور المكتبة بوصفها مؤسسة ثقافية شاملة.

وأشار الفقي، إلى أن المكتبة تستعد لإطلاق عدد من الأنشطة والفعاليات الثقافية عقب انتهاء الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم بأسره، وتبذل الدولة المصرية جهودا حثيثة للحفاظ على صحة وحياة المواطنين.

يذكر أن مكتبة الإسكندرية أصدرت في مطلع يناير الماضي العدد الأول من النافذة الإعلامية وتستعد لإصدار عددها الثاني خلال أيام، ويشمل توثيقا لأهم الأنشطة والفعاليات والإصدارات التي تقوم بها المكتبة، والشراكات المحلية والدولية التي ترتبط بها.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]