رياضة

هشام حطب: لم نتلق أي إخطار من اللجنة الأوليمبية الدولية بتأجيل دورة طوكيو

23-3-2020 | 22:38

المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية

سليمان أبو اليزيد

أكد المهندس هشام حطب رئيس مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية ونائب رئيس اتحاد ألعاب البحر المتوسط أنه لم يتلق أي معلومات من اللجنة الأوليمبية الدولية بشأن تأجيل دورة الألعاب الأوليمبية رقم ٣٢ والمقررة إقامتها بالعاصمة اليابانية طوكيو خلال الفترة من ٢٤ يوليو وحتي ٩ أغسطس المقبلين إلي أجل غير مسمي، مشيرا إلي أن قرار تأجيل الدورة من عدمه سوف يصدر خلال أربعة أسابيع من الآن طبقا لما أعلنته اللجنة الأوليمبية من قبل .


أشار حطب إلى أن اللجنة الأوليمبية الدولية قد أكدت في أكثر من مناسبة التزامها بإقامة الأوليمبياد في موعدها المقرر، ولكن مخاوف العديد من الدول وانتشار فيروس كورونا في دول أوروبا بدأ يطغي على الموقف.

وكان كل من كندا وأستراليا قد أعلنتا انسحابهما من دورة الألعاب الأوليمبية طوكيو 2020 فيما صرح رئيس اللجنة الأوليمبية البريطانية بأن دولته في طريقها لاتخاذ نفس القرار.

وكان توماس باخ رئيس اللجنة الأوليمبية الدولية قد قال في خطاب موجه للاعبين: « لقد بدأنا الحوار مع كافة الأطراف من أجل تحديد سرعة وتطور فيروس كورونا في العالم وتأثير ذلك على إقامة دورة الألعاب الأوليمبية طوكيو 2020، وتضمن هذه الحوارات سيناريو تأجيل الأوليمبياد».

كان توماس باخ، قد صرح من قبل قائلا « لدينا ثقة أننا سنصل إلى القرار النهائي في نهاية ال 4 أسابيع، إلغاء الأوليمبياد هو تدمير لحلم 11 ألف رياضي و 210 لجان أوليمبية وطنية، ولذلك فالإلغاء ليس في أجندتنا».

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة