اللجنة الأوليمبية الدولية تحدد مصير الأوليمبياد بعد 4 أسابيع

23-3-2020 | 22:09

اللجنة الأولمبية الدولية

 

دعاء بدر

أعلنت اللجنة الأوليمبية الدولية IOC برئاسة توماس باخ أنها ستفتح الحوار بعد 4 أسابيع لاتخاذ القرار النهائي فيما يخص إقامة أوليمبياد طوكيو في موعدها المقرر له نهاية يوليو المقبل أو تأجيلها بسبب فيروس كورونا.


وكانت اللجنة الأوليمبية الدولية قد أكدت في أكثر من مناسبة التزامها بإقامة الأوليمبياد في موعدها المقرر ولكن مخاوف العديد من الدول وانتشار فيروس كورونا في دول أوروبا بدأ يطغي على الموقف.

وكان كل من كندا وأستراليا قد أعلنتا انسحابهما من دورة الألعاب الأوليمبية طوكيو 2020 فيما صرح رئيس اللجنة الأوليمبية البريطانية بأن دولته في طريقها لاتخاذ نفس القرار.

وكان توماس باخ رئيس اللجنة الأوليمبية الدولية قد قال في خطاب موجه للاعبين: « لقد بدأنا الحوار مع كافة الأطراف من أجل تحديد سرعة وتطور فيروس كورونا في العالم وتأثير ذلك على إقامة دورة الألعاب الأوليمبية طوكيو 2020، وتضمن هذه الحوارات سيناريو تأجيل الأوليمبياد ».

وأكد باخ: «لدينا ثقة أننا سنصل إلى القرار النهائي في نهاية ال 4 أسابيع، إلغاء الأوليمبياد هو تدمير لحلم 11 ألف رياضي و 210 لجان أوليمبية وطنية، ولذلك فالإلغاء ليس في أجندتنا».

وضمن السيناريوهات المقترحة تأجيل دورة الألعاب الأوليمبية لمدة عام لتقام في 2021 حسب تصريح أحد أعضاء اللجنة الأوليمبية الدولية.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]