اجتماع طارئ عبر الهاتف لوزراء مالية مجموعة العشرين لبحث أزمة كورونا

23-3-2020 | 19:07

فيروس كورونا - أرشيفية

 

الألمانية

عقد وزراء مالية ومحافظو البنوك المركزية ب مجموعة العشرين اجتماعا طارئا عبر الهاتف اليوم الإثنين، لمناقشة تداعيات تفشي وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) على الاقتصاد العالمي والعمل من أجل التوصل إلى استجابة مشتركة.


ونقلت وكالة "بلومبرج" للأنباء عن وزير المالية الياباني تارو أسو قوله للصحفيين "نحتاج إلى تعزيز جهودنا لدعم عملية احتواء الفيروس والحفاظ على الأنظمة الصحية وتطوير العقاقير واللقاحات.. يتعين على الدول اتخاذ الإجراءت المالية الاقتصادية الكافية اللازمة" لمواجهة الأزمة.

ومن المرجح أن يؤثر تفشي الفيروس على سلاسل العرض وطلب المستهلكين الأمر الذي سيدفع الاقتصاد العالمي إلى الركود هذا العام. وقد اتخذت الحكومات في مختلف أنحاء العالم إجراءات لإبطاء تفشي الوباء، بما في ذلك إغلاق البلاد.

وقال مدير الخزانة الوطنية في جنوب إفريقيا دوندو موجاجاني لوكالة بلومبرج بعد المكالمة إن مجموعة العشرين تستهدف إتمام خطة عمل خلال الاجتماع الفعلي القادم في الربيع.

وأوضح أن من بين البنود المدرجة على جدول الأعمال دفع المؤسسات الدولية، ومن بينها صندوق النقد الدولي والبنك الدولي للمساعدة في التصدي للفيروس.

كما ناشد موجاجاني دول المجموعة تقديم مزيد من الدعم للدول منخفضة الدخل، خاصة الدول الإفريقية جنوب الصحراء.

وأضاف "مع وقوع تأثير هذا الوباء- ومن الواضح أنه سيقع- تلك الدول ربما تكون غير مستعدة.. من المهم أن تكون دول مجموعة العشرين مستعدة للمساعدة".

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]