كل ما تود معرفته عن فيروس كورونا في الدليل الشامل بالعربية عن "بيت الحكمة"

24-3-2020 | 15:11

فيروس كورونا - أرشيفية

 

منة الله الأبيض

صدر عن بيت الحكمة للثقافة، الترجمة العربية للدليل الشامل لفيروس كورونا المستجد، وهو دليل صدر عن بيانات معتمدة وموثقة من الهيئة الصينية الوطنية للصحة ومكتب إدارة الطب الصيني يضم كل ما يحتاج أي شخص في العالم معرفته عن هذا الوباء وكيفية التعامل معه، وهو الأشمل والأحدث في هذا الموضوع حتى الآن معتمد من الحكومة الصينية وتحت إشراف منظمة الصحة العالمية.


ترجمه إلى العربية؛ إيمان سعيد، رنا محمد عبده، بسمة طارق.. مراجعة وتقديم؛ د.أحمد ظريف. إشراف عام: د.أحمد السعيد.

هذا الكتيب يخبرنا ببساطة، عن طبيعة فيروس كورونا المستجد، وكيفية الوقاية منه سواء في المنزل أو العمل، ويخبرنا أيضا عن التأثير النفسي للفيروس وكيفية مواجهته، وأخيرًا يصحح لنا بعض الشائعات والأفكار الخاطئة المتعلقة به. كل هذا بشكل مختصر ومباشر بدون تعقيدات علمية أو نظرية.

وقال الدكتور أحمد السعيد، رئيس مجلس إدارة بيت الحكمة للثقافة إن الصين هي أكثر دولة لديها خبرة في التعامل مع هذا المرض، فقد صدر عنها الكثير من الكتيبات والإرشادات التي تعرّفنا به، وترشدنا إلى الأسلوب الأمثل لمواجهته، مضيفًا "ومن منطلق واجب إنساني ووطني، كان لزامًا علينا ترجمة ما يصل إلينا من كتيبات وإرشادات أصدرتها جهات معتمدة وموثوقة في الصين لتعريف أكبر عدد من سكان الوطن العربي بما يتوجب فعله في ظل هذه الأزمة التي نواجهها جميعًا".

وكمساهمة في مكافحة فيروس كورونا المستجد، يُسمح بنسخ وطبع وتوزيع هذا الدليل لأي جهة وفي أي مكان وبأي صيغة نشر، شريطة الإشارة إلى اسم صاحب حقوق النشر، مجموعة بيت الحكمة للثقافة، والشركة الصينية الوطنية لاستيراد وتصدير الكتب، ودار نشر تشينغداو.

ولقراءة الكتاب يرجى الضغط 

هنا 
https://www.4shared.com/office/AaGQ_1mriq/-_____-__.html?fbclid=IwAR0qXtpzCG8gdBFnHI6wS0KKJjo6VYI6GFaYAyYdloaX8mX4c1PZIRm5kAg

أو هنا.

https://drive.google.com/file/d/18iibFaEYpinXDJCiNZrZS_QYc1kG3lX2/view?fbclid=IwAR0qXtpzCG8gdBFnHI6wS0KKJjo6VYI6GFaYAyYdloaX8mX4c1PZIRm5kAg


كل ما تود معرفته عن فيروس كورونا في الدليل الشامل بالعربية عن " بيت الحكمة "

مادة إعلانية

[x]