محافظ جنوب سيناء يتفقد عددا من مشروعات التطوير وإنشاء محاور مرورية جديدة | صور

22-3-2020 | 20:54

جانب من الجولة التفقدية

 

جنوب سيناء - هاني الأسمر

تفقد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء ، يرافقه اللواء محمود السولية، رئيس مدينة شرم الشيخ ، في جولة ميدانية أعمال تطوير سكن العاملين بمنطقة حي النور، في إطار التطوير الشامل للمنطقة الذي يتم تنفيذه بالتوازي مع افتتاح فرع جامعة الملك سلمان والمدرسة المصرية اليابانية.


وشملت أعمال التطوير فتح محاور مرورية وإنشاء ميدان كبير، لربط المحاور بين طريق السلام والطريق الدائري الأوسط، مرورا ب جامعة الملك سلمان والمدرسة المصرية اليابانية، حيث تختصر هذه المحاور الدخول أو الخروج من وإلى مدينة شرم الشيخ عبر الطريق الدائري، بالإضافة إلى اختصار المسافة من شرم الشيخ إلى بوابة الرويسات في غضون دقائق.

وأكد المحافظ أن هذا الطريق بمحاوره العديدة سيصبح الطريق الرئيسي للمرور من وإلى المدينة، بالإضافة إلى توفير طرق و محاور مرورية لتسهيل الحركة من وإلى جامعة الملك سلمان ، بالإضافة إلى إنشاء مشايات للدراجات لنشر ثقافة ورياضة ركوب الدراجات، واستخدامها في التنقل وخصوصا لطلبة المدارس بالمنطقة.

وأشار المحافظ، إلى أن تلك الأعمال والمحاور نشأ عنها قطع أراض ومساحات صالحة للاستثمار كمناطق لخدمة الجامعة والمدرسة اليابانية، بالإضافة للمنشآت الحكومية والإسكان بمختلف أنواعه.

يذكر أن تطوير حي النور يتم من خلال الموازنة الاستثمارية، وبمشاركة جهود ذاتية والمجتمع المدني بالمدينة.

وتفقد محافظ جنوب سيناء في جولته أعمال رصف المحور الواصل من ميدان الصداقة إلى بوابة كمين شرم الشيخ - دهب، حيث من المقرر أن يكون محورا أساسيا من شرم الشيخ إلي دهب، وسيساهم هذا المحور في نقل الحركة من طريق السلام إلى الطريق الأوسط والدائري، ويمنع الاختناقات المرورية في وقت انعقاد المؤتمرات.

ومن المقرر الانتهاء من أعمال الرصف خلال الأسبوع الحالي، وسيتم البدء مباشرة في أعمال التجميل والإنارة واللاند سكيب.


جانب من الجولة التفقدية


جانب من الجولة التفقدية


جانب من الجولة التفقدية


جانب من الجولة التفقدية

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]