قرية بالشرقية تحارب الغلاء بالاستغناء.. و"الجمعيات" تساهم بالكمامات.. و"الجير" لتنظيم طابور العيش | صور

22-3-2020 | 12:45

محاربة الغلاء بالاستغناء

 

الشرقية – عادل الشاعر

تعرض الفنان أحمد زكي للاضطهاد بل وصل الأمر للفصل من وظيفته عندما حارب الغلاء بالاستغناء خلال دوره في فيلم "البيضة والحجر"، بل نصح تلاميذه باتباع نفس المنهج للتخلص من جشع "مسئول الكانتين" الذي اتهمه الأخير بالشيوعية والاشتراكية.


قررت قرية الجديدة التابعة لمركز منيا القمح بمحافظة الشرقية ، تنفيذ نهج "محاربة الغلاء بالاستغناء".

أحمد النبراوي ابن قرية الجديدة ، اتهمه بعض التجار بأنه يحرض المواطنين على عدم شراء منتجاتهم مستغلا وباء ال كورونا الذي ضرب معظم بلدان العالم وألزمهم بيوتهم في حجر صحي تارة، وأخرى رعبا من العدوى، وهو ما نفاه "النبراوي" في تصريحات لـ"بوابة الأهرام" قائلا " أنا أحارب جشع التجار بالاستغناء لمحاربة الغلاء وأيضا لضمان عدم نزولهم الشارع، منعًا لانتشار فيروس ال كورونا ".

وأكد "النبراوي" أن فكرته تم تنفيذها من خلال مبادرة أطلقها تسمى "خليك إيجابي" بالاشتراك مع الأجهزة الحكومية ومسئولي الجمعيات الأهلية، بحيث يلتزم فيها العاملون بالمبادرة بتوصيل بعض السلع الاستراتيجية لمنازل قريته مجانا، بعد اتخاذ إجراءات وقائية لنقل هذه السلع لضمان عدم نزول الأهالي من المنازل منعا لانتشار الفيروس المستجد، وهو الأمر الذي لم يعجب التجار ووصفوه بـ"خراب البيوت".

وأوضح "النبراوي" أن هناك تعاونا كبيرا مع الجمعيات الأهلية في توفير "التروسكل" والبضاعة لنقل السلع، بعد موافقة مديرية التموين، شرط التزام الناس منازلهم.

ومن جانب آخر أضاف محمد مصطفي - رئيس جمعية تنمية المجتمع- ب قرية الجديدة ، أن مبادرة "خليك إيجابي" شملت أيضا عمليات التطهير للشوارع من خلال توفير 20 نقطة تعقيم كل نقطة بها 3 براميل، وتوزيع 1500 كمامة ومثلهم جراب يد طبي، من خلال بعض المحال التجارية التي تفهمت المبادرة، مؤكدا توزيع هذه الأغراض الطبية مجانا على الأهالي.

ولفت "مصطفى" إلى أن المبادرة اهتمت بالمخابز حيث جرت عمليات تعقيم "بماتور رش"، وتوزيع كمامات للعاملين وجراب يد طبي، علاوة علي برميل مطهر يحتوي على 50 لترا، ليتم تعقيم المخابز قبل فتحها.

وأضاف الهادي نصار -أحد المشاركين في المبادرة- أن عمليات توزيع الخبز تمت من خلال تخطيط الأرض بمربعات جيرية عبارة عن نقط، أمام منافذ التوزيع، وكل نقطة تسع واحد متر، يقف بكل مربع مواطن فقط، شرط أن يكون مدبرا للذي أمامه، مرتديا كمامات وجراب يد تحصل عليها مسبقا مجانا، وبذلك يتوفر شرط السلامة طبقا لنصائح وزارة الصحة.


lحاربة الغلاء بالاستغناء


lحاربة الغلاء بالاستغناء


lحاربة الغلاء بالاستغناء


lحاربة الغلاء بالاستغناء

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]