محافظ أسيوط يترأس حملة لمتابعة تنفيذ قرارات غلق المطاعم والمقاهي

22-3-2020 | 11:48

غلق المقاهي

 

أسيوط- إسلام رضوان

ترأس عصام سعد، محافظ أسيوط ، حملة مكبرة لمتابعة قرارات غلق الأسواق التجارية والمحال في المواعيد المحددة، وتحرير محاضر فورية للمخالفين وحث المواطنين على الالتزام بالمنازل وعدم النزول إلا للضرورة ومنع التجمعات تنفيذًا لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 739 لسنة 2020.


بدأ المحافظ جولته بتفقد شوارع وميادين شرق وغرب مدينة أسيوط ، وتابع أعمال غلق المحلات ومراكز الشباب والصالات الرياضية، فضلًا عن التأكد من تنفيذ قرارات غلق المحال والمقاهي والكافتيريات والمطاعم في تمام الساعة 7 مساءً إلى 6 صباحا ومنع التجمعات.

وتفقد المحافظ بعض الصيدليات للتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بها وبالأسعار الطبيعية، مشددًا على عدم رفع الأسعار والالتزام بتعليمات وزارة الصحة في التعقيم والتطهير ومنع احتكار الأدوية أو المستلزمات الطبية أو الاتجار بها في السوق السوداء.

كما تفقد محطة السكة الحديد وتأكد من توافر الإمكانات للتعقيم والتطهير المستمر بها واتخاذ الإجراءات الاحترازية بهاو لافتًا إلى أنه يجرى بصفة يومية تنفيذ حملات بـ13 مركزا وحيا، لتنفيذ قرارات غلق الأسواق التجارية والمحال في المواعيد المحددة، وتحرير محاضر فورية للمخالفين، وحث المواطنين على الالتزام بالمنازل وعدم النزول إلا للضرورة ومنع التجمعات، بالتنسيق بين المحافظة ومديرية أمن أسيوط .

وأشار محافظ أسيوط ، إلى أنه تم التشديد على رؤساء المراكز والأحياء بالمحافظة لتنفيذ جميع القرارات التي تم اتخاذها ضمن سلسلة الإجراءات الاحترازية والوقائية مواجهة فيروس كورونا المستجد ومنع انتشاره.

[x]