«الأوقاف»: 76% من المساجد التزمت بقرار الغلق.. وصلاة الجنازة في المقابر | فيديو

21-3-2020 | 23:34

الشيخ جابر طايع

 

قال الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف ، إن قرار إلغاء الصلاة في المساجد تم اتخاذه الساعة الثانية من ظهر اليوم، وتم توزيعه على المديريات الساعة 2.5 وتم التواصل مع الـ27 مديرية على مستوى الجمهورية، وكانت مؤشراتها تفيد بالتزام 76% من المساجد بالقرار في أول ساعة.


وأضاف طايع، في برنامج على «على مسئوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد»، أنه لن يكون الالتزام تاما بنسبة 100 % في اليوم الأول فربما يكون هناك من لم يصل له القرار أو هناك من لا يدرك المسئولية وليس اعتراضا منه على القرار.

وتابع: أن القرار لم يكن وليد اليوم ولكن يتم الإعداد له منذ أسابيع عندما تم إغلاق الأضرحة في وقت سابق وكذلك غلق دورات المياه وأماكن الوضوء الجمعة الماضية، موضحا أن الأئمة موجودون وسط الجماهير لتوعية المواطنين بخطورة الموقف.

وأشار إلى أن قرار غلق المساجد ليس دينيا بحتا ولكن كان على أسس صحية وسياسية وعلمية وأمنية، لافتا إلى أن صلاة الجنازة تكون في المقابر أو أي ساحات خارج المساجد حيث إن قرار غلق المساجد موحد ولا يمكن أن يخترق تحت أي مسمى، مؤكدا أنه لا فتح للمساجد.

وأكد أنه في حال وجود تجمعات للمصلين أمام أحد المسجد يذهب لهم إمام المسجد ويقدم لهم النصح لأن الوزارة تعول على وعي المصريين وليس فرض العقوبات، موضحا أن قرار إغلاق المساجد جاء استنادا لما فعله النبي محمد صلى الله عليه وسلم في وقت نزول المطر، لأن الله لطيف بعباده ولم ينزل علينا شريعة لتقتلنا.


المشرف العلمي على جامع الأزهر : إغلاق المساجد ليس بدعة .. لابد من تفعيل فقه النوازل فى مجتمعنا

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]