محافظ جنوب سيناء لـ«بوابة الأهرام»: صحة المواطنين خط أحمر.. ونتخذ كل الإجراءات لحمايتهم

21-3-2020 | 19:53

خالد فوده محافظ جنوب سيناء

 

جنوب سيناء - هاني الأسمر

قال خالد فوده محافظ جنوب سيناء ، إن صحة المواطنين و السياح بالمحافظة خط أحمر ، ونتخذ كل الإجراءات لحمايتهم، والوقاية من فيروس كورونا .

وأضاف المحافظ، لـ«بوابة الأهرام»، أن المحافظة حريصة، على تطبيق قرار مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، بغلق أماكن تجمعات المواطنين ، وتشمل المحال التجارية والمطاعم والمقاهي، دون السوبر ماركت والصيدليات في السابعة مساءً وحتي السادسة صباحًا، كإجراء احترازي لمواجهة فيروس كورونا .

وأشاد المحافظ، بالتزام المواطنين بكل مدن المحافظة، بتطبيق القرار حرصًا على الصحة العامة، وذلك تأكيدًا لمبدأ الوقاية خيرًا من العلاج والتزاما بقرار منظمة الصحة العالمية، على الرغم أن جنوب سيناء لا يوجد بها حالة واحدة لفيروس كورونا المستجد، وما يتم ماهو إلا إجراء وقائي تتخذه المحافظة تفاديا لما تعرضت له دول عديدة.

وأشار إلى تطهير وتعقيم جميع المؤسسات الحكومية، وغيرها وتشمل المنشآت السياح ية والتي يتردد عليها السائحين من خلال مجموعات عمل تم تشكيلها من رؤساء مجالس المدن، بإشراف مباشر من مديرية الصحة وإدارتها في كل مدن المحافظة كأجراء احترازي تجنبا للعدوى.

وأشاد المحافظ، بقيام عددًا من الشباب المتطوعين في مبادرة «أحمي نفسك وأحمي بلدك» بالتعاون مع مجالس المدن وإشراف مديرية الصحة لتطهير المحال التجارية وبعض المؤسسات في طور سيناء ونويبع.

كما أشار إلى أنه تم تشكيل لجان تضم جهاز حماية المستهلك ومديرية التموين ومجالس المدن وإدارة التفتيش الصيدلي بمديرية الصحة لمنع الممارسات الاحتكارية من قبل بعض أصحاب الصيدليات والمحال التجارية خاصة البقالة وتم ضبط عددًا من المخالفين وإحالتهم إلي النيابة العامة للتحقيق، معلنا عن تعليق كل الفعاليات منها الاحتفال بذكري عودة طابا ومؤتمر السياح ة الصحية.

[x]