مطرانية الأقباط بالفيوم تصدر قرارات تنظيمية لمواجهة فيروس كورونا

21-3-2020 | 19:51

الأنبا إبرام مطران الفيوم ورئيس أديرتها

 

الفيوم - ميلاد يوسف

أصدر نيافة الأنبا إبرام، مطران الفيوم ورئيس أديرتها، عددًا من القرارات التنظيمية للخدمة الكنسية على مستوى إيبارشية الفيوم ، في ضوء قرارات المجمع المقدس، الذي عقد، برئاسة قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، لمواجهة فيروس" كورونا ".


شملت القرارات، وفقًا لبيان صادر عن ال مطرانية ب الفيوم ، مساء اليوم السبت، أن تؤدى صلاة الجنازات على المتوفين ببندر الفيوم ، في دير القديس العظيم الأنبا إبرام بالعزب، وأن تصلى صلوات الجنازات التي تخص كل مركز من مراكز المحافظة، في الكنيسة الرئيسية، بما في ذلك البلاد التابعة لها، أما بالنسبة لمركز الفيوم ، تقام صلاة الجنازات في كنيستي الأمير تادرس بدسيا، ومارجرجس بقرية هوارة.

وشملت القرارات، أن يقتصر حضور الجنازات على أسرة المتوفي فقط، بما لا يزيد عدد الحضور عن 5 أفراد فقط، وأن تقام صلاة الثالث في منزل المتوفي، وسيعتذر الأب الكاهن عن الصلاة في حالة زيادة عدد الحضور عن 5 أفراد، وأن الأب الكاهن المسئول عن الحي أو البلد، هو الذي سيقيم صلاة الجناز والثالث أيضا، كما شملت تعليق جميع القداسات والصلوات الطقسية بجميع كنائس الإيبارشية لمدة 15 يوما.

وتشمل القرارات، استمرار التعليق لكل الاجتماعات، والخدمات، والأنشطة بجميع الكنائس، بشكل مؤقت، وأيضا استمرار غلق قاعات المناسبات بجميع الكنائس سواء للعزاء أو أي مناسبات أخرى، وأن سكرتارية ال مطرانية (مكتب الزواج)، بكنيسة الشهيد العظيم مارجرجس ب الفيوم ، يتولى حجز الخطوبات، والأكاليل، وباقي الإجراءات الإدارية يوميا على مدار فترتي الصباح والمساء.

دعت ال مطرانية في بيانها جموع الشعب بالصلاة إلى الله لكي يحفظ مصر وشعبها العظيم، وأن يتبعوا كل الإجراءات التي اتخذتها الدولة من أجل مواجهة فيروس " كورونا ".

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]