حملات مكبرة بالمدن الجديدة لتنفيذ القرارات للوقاية من فيروس كورونا المستجد

20-3-2020 | 13:33

الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان

 

عصمت الشامي

أكد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، أن هناك تكليفاتٍ لرؤساء أجهزة المدن الجديدة ، بشن حملات مكبرة لتنفيذ القرارات الصادرة من رئيس مجلس الوزراء، بشأن الوقاية من فيروس كورونا المستجد، وأنه يتم تطبيق القرارات بالمدن كافة، وذلك ضمن حزمة الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.


وشدد الدكتور عاصم الجزار، على أنه لا تهاون فى تطبيق تلك القرارات، وعلي جميع المواطنين ب المدن الجديدة ، الالتزام بالتعاون في تطبيقها، وسنتعامل بحسم مع المخالفين.

وتنفيذا لتلك التكيفات، قال المهندس شريف الشربينى، رئيس جهاز تنمية مدينة ٦ أكتوبر: تم شن حملة مكبرة لمصادرة الشيش بالمقاهي والكافيهات وإزالة المخالفات، ومتابعة قرار غلق المحال المخصصة بغرض غير بيع السلع الغذائية من الساعة ٧ مساءً وحتى الساعة ٦ صباحاً حتى 31 مارس الحالى، وذلك تحت إشراف المهندس محمد عصام، نائب رئيس الجهاز للتنمية ومديري إدارات ( التنمية - الأحياء -الإشغالات ) وبالاشتراك مع شرطة ومباحث التعمير والمرافق.

وقال المهندس شريف الشربيني: شملت الحملة ( منطقة المحور المركزي - مولات الحصري - منطقة مولات الحي السابع - الحي الرابع "سنتر المدينة " - أمام مسجد عماد راغب - محور الكفراوي )، بجانب إزالة ممر محول نشاط مقهى وحمام بالطريق للقطعة رقم 1390 بالحي الرابع المجاورة السابعة.

وأكد أن ذلك يأتي حرصًا من جهاز المدينة على مصالح المواطنين وحمايتهم، وذلك ضمن حزمة الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وأضاف المهندس أمين غنيم، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، أنه تم ويجري شن العديد من الحملات على الكافيهات الكائنة بنطاق المدينة، حيث تم شن أولى الحملات بنطاق ( التجمعين الخامس والثالث ) وذلك بالتنسيق بين لجنة الإزالات بالجهاز ورؤساء الأحياء وقيادات الامن بجهاز المدينة، وبتأمين شرطة المرافق بالمدينة، مهيبا بقاطني مدينة القاهرة الجديدة الالتزام بتنفيذ القرارات الاحترازية الخاصة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

من جانبه، قاد المهندس عبدالرءوف الغيطى، رئيس جهاز تنمية مدينة الشروق حملة مكبرة، بالتعاون مع شرطة التعمير وشرطة المرافق، على المقاهى لمصادرة الشيش بهدف مجابهة انتشار الفيروس المستجد.

وقال المهندس عبدالرءوف الغيطي : استهدفت الحملة الأسواق التجارية بمراكز خدمات الأحياء (الثانى – الثامن – مركز المدينة – 63م شمالى)، وتمكنت من مصادرة كل الشيش الموجودة بالمقاهى وتحرير محاضر بيئية وأخذ التعهدات اللازمة على أصحابها بعدم التكرار، مشيرا إلى أنه تم التوجيه باستكمال الحملات بكل الأسواق التجارية بالمدينة.

وأهاب رئيس الجهاز بالمواطنين بالمدينة عدم التردد على المقاهى أو أماكن التجمعات خلال تلك الفترة، حرصاً على الصحة العامة للجميع والوقاية من الفيروس المستجد.

وفى السياق نفسه، صرح المهندس محمد رجب، رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة والمشرف على مدينة المنصورة الجديدة، بأن إدارتي التنمية والأمن بالجهاز بالإشتراك مع شرطة التعمير، قاموا بشن حملة مكبرة على الكافيهات والمقاهي بمدينة دمياط الجديدة لتنفيذ القرار الخاص بحظر استعمال وتداول الشيشة.

وأضاف رئيس الجهاز، أنه يتعين على أصحاب الكافيهات والمقاهي الالتزام التام بحظر استعمال الشيشة خلال هذه الفترة الراهنة، مؤكدا استمرار تلك الحملات والمرور الدوري علي مدى الساعة واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين.

من جانبه قال المهندس أحمد عمران، رئيس جهاز تنمية مدينة العبور: تم شن حملة مكبرة بالتعاون مع إدارة التنمية وأمن الجهاز وشرطة التعمير علي المقاهي والكافيهات بجميع أحياء المدينة، ومنطقة كارفور لتطبيق قرار الغلق، ولمنع الشيشة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين، مؤكدا أن ذلك يأتي ضمن خطة الدولة الاستباقية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأوضحت المهندسة جيهان عمار، رئيس جهاز تنمية مدينة أسيوط الجديدة، أنه تم شن حملات موسعة ودورية على جميع المقاهي والكافيهات بالمدينة لمنع تداول واستخدام الشيشة بين الرواد، واتخاذ الإجراءات القانونية الفورية حيال المخالفين منهم، مع التوعية بالأضرار الناجمة عن تداول استخدامها بين المواطنين.

كما أشار المهندس خالد شاهين، رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان، والمشرف على جهاز خليج السويس، إلى أنه أصدر تكليفاتٍ لإدارة الإشغالات للتعاون مع الجهات الأمنية بالمدينة لتنفيذ حملات على الأسواق والباعة الجائلين والكافيهات والمقاهي، حيث تم رفع كل الإشغالات والتحفظ على الشيش بعدد من المقاهي بمناطق مختلفة بالمدينة، مؤكداً استمرار تنفيذ القرارات الصادرة بشأن الوقاية من فيروس كورونا المستجد، حفاظا على صحة المواطنين بالمدينة وحمايتهم.

[x]