طارق الجنايني: تغيير أبطال "حكايات بنات" لا يعني وجود خلافات معهم | صور

19-3-2020 | 16:46

طارق الجنايني

 

سارة نعمة الله

أعرب المنتج طارق الجنايني عن ثقته في نجاح الجزأين الرابع والخامس من مسلسل " حكايات بنات " وخصوصًا أنه يراهن على قطاع بدايات المراهقة ومنتصف الشباب من ١٥ وحتى ٣٠ عامًا، مؤكدًا أن تغيير الأبطال لا يعني خلافات معهم منوهًا أنهم سيظهرون كضيوف شرف للحلقات على مدار الجزأين.


ونوه الجنايني في تصريحات صحفية أن مسلسل " حكايات بنات " من أكثر الأعمال المفضلة بالنسبة لهم كشركة ومنذ أول جزء وهدفهم أن يصلوا فيها لعشرة أجزاء وربما أكثر، مؤكدًا أنه عمل ناجح في كل أجزائه رغم تغيير الأبطال المستمر خاصة أنه المسلسل الوحيد الذي يتحدث ويعبر عن حكايات وقصص الشريحة العمرية الممتدة بين الـ ١٥ وحتى الـ٣٠ عامًا.

وأضاف: في الجزء الأول كنا نحلم دائمًا بتغيير مستمر للأبطال لاستمرار تقديم قصص مختلفة ومعبرة عن طبقات اجتماعية وثقافية أكبر لهذا العمر ومع نجاح الجزء الأول قررنا بالفعل الإبقاء على أبطاله لكن اضطررنا لتغيير ريهام أيمن نظرًا لظروف حملها وقت التصوير وكذلك حورية فرغلي لانشغالها بأعمال أخرى واستعنا بندي موسى وإنجي المقدم ونجح العمل لدرجة أن الجمهور الذي كان يكتب تعليقات وقتها معترضا على التغيير أصبح يكتب نفس التعليقات ولكن عن شخصيتي إنجي وندى.

وأكد الجنايني أنه يتوقع نجاح الجزأين الرابع والخامس، منوهًا أنه عندما كان يتحدث مع إدارة إعلام المصريين وقنواتها أكدوا حماستهم لعمل نظرًا لنجاح أجزائه السابقة لأنه الوحيد المعبر عن هذه الشريحة من الشباب وهو ما يتماشى مع رهانهم على " حكايات بنات " في أن تمتد أجزاؤه إلى عشرة.

وعن عرض العمل في هذه المرحلة الحرجة التي تمر بها الدولة في إطار أزمة "وباء كورونا" أكد الجنايني أن قاعدة الترفيه العالمية، تؤكد أن وقتا مثل الذي نعيشه تزيد نسب المشاهدة فيه جدًا، منوهًا أنه كان يتمنى ظهور العقار المعالج سريعًا وانحسار هذا الوباء القاتل في وقت سريع لكنه مع ذلك يتوقع زيادة نسب المشاهدة، موضحًا أنه لم يعد يرغب في العمل في رمضان منوهًا أنه بات يفضّل تقديم أعمال قصيرة أو أعمال بطريقة " حكايات بنات ".

أما عن تغيير الأبطال في الأجزاء الحديدة من " حكايات بنات "، فأشار الجنايني إلى أنه في الجزأين السابقين وصلوا لنهاية خط "أحلام وعاصم" ولأن طبيعة المسلسل حكايات البنات يركز في مضمونه على مرحلة الشباب وما قبل الزواج وتكوين العائلة خصوصًا أن مرحلة العائلة والزواج تصلح لعمل آخر.

واستكمل: لدينا بالطبع عائلات في المسلسل لكن الخط الأساسي لمرحلة ما قبل الزواج، لذلك كان القرار بتغيير الخطوط الدرامية والنزول لأعمار شباب الجامعة وزيادة قاعدة الجمهور الذي سيتابع العمل بإذن الله، هذا بخلاف أن هناك الكثير من نجوم الأجزاء السابقة سيظهرون في الجزأين الرابع والخامس وبعضهم تواصل معه وطلب الظهور كضيف لأنهم يحبون العمل.

وعلى الجانب الآخر، تعاقد الجنايني على حقوق النسخة العربية من مسلسل suits والتي سيقدمها على مدار ثلاثة مواسم في ٤٤ حلقة، الأول ١٢ حلقة والثاني والثالث ١٦ حلقة مثل النسخة الأجنبية وسيبدأ تصويرها بعد رمضان بالإضافة لاستمرار تصوير باقي حلقات " حكايات بنات " هذا بالإضافة إلى عمل جديد يجمعه مع السيناريست محمد أمين راضي يتكتم على تفاصيله في الوقت الحالي.


بطلات مسلسل " حكايات بنات "


بطلات مسلسل " حكايات بنات "


بطلات مسلسل " حكايات بنات "

[x]