المنوفية تخصص مستشفى الحميات والصدر بشبين الكوم للعزل الصحي.. وخطبة الجمعة 10 دقائق

19-3-2020 | 14:00

إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية

 

المنوفية - إسراء قنديل

أعلن إبراهيم أحمد أبو ليمون، محافظ المنوفية، اليوم الخميس، عن تخصيص مستشفى الحميات والصدر بشبين الكوم، لعزل حالات الاشتباه بفيروس كورونا المستجد، واستقبال المواطنين بعيادات مستشفى المخ والأعصاب بمجمع مستشفيات ميت خلف.


كما أصدر المحافظ، قرارًا بتشكيل لجنة برئاسة رئيس الوحدة المحلية كل في نطاقه وممثل من مديريات الصحة والزراعة والتربية والتعليم والشباب والرياضة والطب البيطري و الأوقاف والأزهر وممثل من إدارات البيئة، تكون مهمتها رش وتطهير الجهات الحكومية وكافة أماكن التجمعات ووضع خطة للبدء بالأماكن الأكثر أهمية، والتي بها تجمعات كالمساجد ومكاتب البريد والشهر العقاري والمحاكم والبنوك ومحطات القطار والمخابز والمجمعات الاستهلاكية، بالإضافة إلى المقرات الإدارية ومراكز الشباب.

كما أصدر المحافظ، توجيهاته لرئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بتوفير المادة المخصصة للتطهير والتعقيم من خلال 12 فنطاسًا حمولة طن كلورات صوديوم، ويتم توجيهها لمقر الوحدات المحلية في تمام الساعة التاسعة صباحاً لبدء خطة تطهير المنشآت الحكومية وأماكن التجمعات.

ووجه المحافظ، وكيل وزارة الأوقاف بزيادة التوعية من خلال المساجد وخطبة الجمعة واقتصارها على مدة لا تتجاوز 10 دقائق والتنبيه على غلق جميع الأضرحة ودور المناسبات وتعليق أى أمسيات أو ندوات أو موالد ومنع أى تجمعات بالمساجد وقصر الاحتفال بليلة الإسراء والمعراج على خطبة الجمعة فقط، كما شدد على منع عقد القران بالمساجد، وتعليق العمل بمكاتب تحفيظ القرآن والمدارس العلمية والقرآنية.

كما أعلن محافظ المنوفية عن بث دروس توعية من الأوقاف ورجال الدين المسيحى عبر قناة المنوفية التعليمية على موقع اليوتيوب، والتى تستمر فى بث المواد العلمية لأبنائنا الطلاب.

وشدد على غلق المطاعم والمقاهى والكافتيريات والملاهى والنوادى الليلية والمراكز التجارية ومحلات الألعاب الإلكترونية البلاى ستيشن من الساعة السابعة مساءً وحتى السادسة صباحاً حتى 31 مارس، وهذا القرار لا يسري على المخابز ومحال البقالة والصيدليات والسوبر ماركت.


إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]