وزارة الهجرة: توفير 30 أوتوبيسا أمام معبر قسطل الحدودي لنقل المصريين القادمين من السودان للقاهرة

18-3-2020 | 23:05

نبيلة مكرم

 

محمد خيرالله

أعلنت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، عن توفير عدد 30 أوتوبيسا عند معبر قسطل الحدودي على الحدود المصرية السودان ية ل نقل المصريين العالقين ب السودان والذين لم يستطيعوا العودة لمصر نظرا للإجراءات التي يتم اتخاذها في البلاد لمواجهة فيروس كورونا المستجد.


وأعلنت السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أن الأوتوبيسات ستكون متواجدة في تمام الساعة 7 صباحا أمام معبر قسطل لنقل كل المصريين القادمين من السودان إلى القاهرة، وستكون مزودة بوجبات ومياه وكافة الاحتياجات حتى تصل إلى القاهرة، وذلك بالتنسيق مع أجهزة الدولة المعنية وبدعم من المهندس ممدوح عباس رئيس مجلس إدارة مجموعة إنترو للتجارة ومؤسسة "الجود "التي تمتلك مستشفي الناس.

وأكدت وزيرة الهجرة أنها على تواصل مع الطلبة والمواطنين المصريين ب السودان لطمأنتهم وإعلامهم بجهود الدولة بكافة أجهزتها لرعايتهم وتلقي استفساراتهم والرد المباشر عليها.

وكان السفير المصري في السودان حسام عيسى قد أعلن أمس الثلاثاء أنه قد جرى الاتفاق على فتح المعابر المصرية السودان ية استثنائيا لمدة يومين حتي غد الخميس، لعودة العالقين السودان يين في مصر إلى بلدهم، وكذلك عودة المصريين العالقين إلى مصر، موضحا أن هذا القرار يشمل المواطنين وأيضًا الشاحنات، مناشدا كافة المصريين في السودان الراغبين في العودة إلى مصر، بالتوجه إلى المعابر، لأنه سيتم بعد ذلك إغلاقها لأجل غير مُحدد، تنفيذًا للتعليمات الصادرة في البلدين من أجل مواجهة فيروس كورونا.

جاء ذلك في ضوء تلقي وزارة الهجرة ، استغاثات من عدد من المصريين بجمهورية السودان ، وإشارتهم إلى وجود صعوبات تحول دون عودتهم إلى مصر، نظرًا لتوقف جميع الرحلات بسبب كورونا.

وحرصا على التواصل مع المصريين العاملين بالخارج العالقين في الخارج ويرغبون في العودة للوطن أو في العودة إلى جهة عملهم بالخارج، وجهت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بتشكيل فريق عمل يعمل على مدار الساعة لاستقبال رسائل المواطنين وطلباتهم من خلال استمارة البيانات الإلكترونية التالية:
‏https://docs.google.com/forms/d/e/1FAIpQLSfKRxP4OoLfJlbB7xbYX-I2fxFalP4HSgQULhjBtAOiBH-w8Q/viewform
‏‎
أو البريد الإلكتروني: Egyexpcare2020@gmail.com ، كذلك عن طريق خدمة الواتساب على الأرقام المخصصة لذلك 01069613755 / 01062437210 .

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]