رئيس المصريين الأحرار: مصر تدير أزمة كورونا بحرفية وحنكة غير مشهودة

18-3-2020 | 18:29

الدكتور عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار

 

أميرة العادلي

وجّه الدكتور عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار ، التحيه والتقدير للقيادة السياسية المصرية وعلي رأسها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة لدورها الرائد في التعامل مع أزمة فيروس كورونا الذي انتشر مؤخرًا.


وقال رئيس حزب المصريين الأحرار، إن الدولة بكافة قطاعاتها اتخذت منذ بداية الأزمة عالميا بتدابير وقائية واحترازية للحد من تفشي (Covid-19)، بدأ من رقابة المطارات وتجهيز مستشفيات للعزل والحجر الصحى،وتعقيم المنشآت وغيرها من قبل رجال الحرب الكيميائية التابع للقوات المسلحة ووزارة الصحة.

وأضاف "خليل"، في تصريحات صحفية، أن الحكومة تتخذ قراراتها وفق الإحصائيات والمتابعة لانتشار الفيروس، ولم تتخذ إجراءات عنيفة منذ بداية الأزمة بل اتخذت خطوات تصاعديا تدريجيا وفقا لرصد حالة الانتشار بمصر بينما بدأت بالإجازات، وتخفيض الفائدة وتأجيل سداد القروض، وصرف منحة استثنائية للعمالة غير المنتظمة المستفيدة، وهي حنكة وحكمة لم تقدم عليها دولة في العالم.

وعن دور الحزب.. أكد الدكتور خليل، إن الحزب يكثف استخدام السوشيال ميديا و منصات التواصل لنشر التوعية الصحية من خلال أطباء والمعلومات الصادرة عن منظمة الصحة العالمية والجهات المعنية، بالإضافة الحملات ميدانية بالقري والنجوع مع ترك مساحة للأعضاء للإسهام في توفير مستلزمات الوقاية وتوزيعها كدور اجتماعي.

وأوضح أن الحزب يراقب عن كثب التبعات الاقتصادية للمرض والمنتظر أن تكون أكثر شراسة من الفيروس نفسه علي المستوي القومي و الفردي، فإن اللجنة الاقتصادية بالحزب تعد ورقة متكاملة لتدارك الآثار وسيتم مناقشتها مع الجهات المعنية،وسوف يقوم بحملة توعية علي المستوي الاقتصادي للفرد و المجتمع.

وأشار إلي أن اقتصادية المصريين الأحرار ستطرح رؤية لترتيب الحياة اقتصاديا للأفراد وسبل توفير الاحتياجات بصورة لا تضر بحالة الأسواق.

وتابع :"أن الحزب علي الصعيد الخارجي عموما وخاصة دول الخليج يرصد حالات المرض للمصريين بالخارج وينسق مع الجهات المعنية سوا وزارة الهجرة أو الوزارات بتلك الدولة لتوفير سبل نقلهم إلي أرض الوطن، استطاع الحزب بالتعاون مع شركات طيران توفير مقاعد بخصم للمصريين العالقين في دول الخليج للعودة إلي بلادهم".

وشدد علي أن الدولة المصرية صاحبة الفضل والدور الأسمي في التعامل مع الأزمة والحزب يبذل كافة الجهود لمعاونة أجهزة الدولة لتحقيق الهدف المنشود ومحاصرة المرض، داعين أن يحفظ الله مصر رئيسًا وشعبا ويحميها من كل سوء.

مادة إعلانية

[x]