ضياء رشوان: طالبنا الجارديان ونيويورك تايمز بحق مصر وتصحيح النشر "بعد تقرير الكورونا" |فيديو

18-3-2020 | 01:03

ضياء رشوان

 

سارة إمبابي

قال ضياء رشوان ، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، ونقيب الصحفيين، إنه تم سحب اعتماد مراسلة صحفية تعمل بجريدة الجارديان في مصر بعد نشرها تقريرا حافلا بالأخطاء عن مصابي كورونا في مصر.

موضحا أن ما نشرته صحيفة «الجارديان» الأمريكية عن وجود 19 ألف حالة إصابة بفيروس «كورونا» المستجد في مصر مخالف للأصول المهنية والإنسانية والقواعد الصحفية.

مؤكدًا أن الصحيفة نشرت مقالا وتغريدات اعتمدت علي دراسة قام بها باحث غير معروف على الإطلاق، وغير متخصص، أجري دراسة غير طبية عن حركة السفر تحديدا إلي إيران وليس إلي مصر.

وأضاف «رشوان» في مداخلة هاتفية مع الإعلامي شريف عامر ببرنامج «يحدث في مصر»، المذاع على فضائية «إم بي سي مصر» الثلاثاء، أنه قام باستدعاء مراسلي «الجارديان» و«نيويورك تايمز»، أمس، وجلس معهم قرابة 3 ساعات او أكثر لمناقشتهم فيما تم نشره.

وأكد رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، ونقيب الصحفيين، أنه تحدى مدير مكتب «الجارديان» في مصر، أن يذكر له أسماء 5 حالات إصابة بـ«كورونا» لم تعلن عنها مصر، ولم يفعل.

وأوضح رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، أنه تم سحب اعتماد الصحفية وإنذار الجريدة، مشيرا إلى أنه تم إرسال خطاب رسمي لرئيس تحرير "الجارديان"، وخطاب آخر إلي رئيس تحرير نيويورك تايمز، ذكرنا خلاله حق مصر في تصحيح النشر، والا سنتخذ إجراءات أخري صارمة.


ضياء رشوان : طالبنا الجارديان ونيويورك تايمز بحق مصر وتصحيح النشر "بعد تقرير الكورونا"

مادة إعلانية

[x]