الأم المثالية لأبنة من ذوي الهمم : عملت كمتطوعة في مدرسة ابنتي 17عاما.. وشهدت تتوويجها بـ184 ميدالية

18-3-2020 | 00:01

الأم المثالية صفاء مصطفى

 

أميرة هشام

قالت صفاء مصطفى عبد الجواد الحاصلة على لقب الأم المثالية لابنة من ذوي الاجتياجات الخاصة، إنها تشعر بالسعادة لحصولها على لقب الأم المثالية .


وأضافت صفاء في تصريح خاص لـ"بوابة الاهرام" أن زوجها من قدم لها في المسابقة دون علمها ولم تعلم بالأمر إلا بالأمس، مشيرة إلى أنها كانت مفاجأة مبهجة بالنسبة لها.

وأوضحت "صفاء" أنها رزقت بطفلة معاقة ذهنيا اسمها لبنى، ولم يفلح الأطباء في إيجاد علاج لها.

واجهت "صفاء" صعوبات في إلحاق ابنتها بدار حضانة، فغالبا ماكان الرفض من نصيبها هي وابنتها، لم تستسلم صفاء حتى وجدت مدرسة لابنتها بها فصل خاص بذوي الإعاقة.

ولما كانت الأم تريد الاعتناء بابنتها ونشر ثقافة الوعي بقضايا ذوي الاحتياجات الخاصة التحقت بمدرسة ابنتها كمتطوعة بلا أجر لمدة 17 عاما لخدمة ابنتها وزملائها بنفس الفصل.

ونصحها الأطباء بتدريب ابنتها على السباحة لتنشيط مناعتها وتحسين عمل الرئة فكانت تلك الخطوة بوابة لبنى للبطولات حيث حصلت لبنى على 184 ميدالية منهم 19 ميدالية دولية وكانت أصغر لاعبة تحصل على المركز الأول بإحدى المسابقات، حيث كان عمرها 6 سنوات.

صفاء أم للبنى وابنها الكبير محمود، والذي تخرج في كلية إعلام قسم "إنجليزي".

تتحدث "صفاء" متفاخرة بابنتها، ابنتي بطلة مصرية وتم ترشيحها لتمثل مصر عالميا ، وكان لي دور في تدريبها وكنت أشاركها كل خطواتها في طريقنا الصعب.

وفي سياق متصل أشادت صفاء بالرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وشكرته واصفة إياه بنصير ذوي القدرات الخاصة وساهم في مساوتهم مع الأطفال الطبيعين وألا يكون هناك فارق بينهم

مادة إعلانية

[x]