أسطورة هولندا يخاطب «كلوب»: «لا تبك على الهزيمة أمام أتلتيكو»

17-3-2020 | 17:09

يورجن كلوب،

 

ممدوح فهمي

يبدو أن خريطة نادي ليفربول الإنجليزي ستتغير خلال الفترة المقبلة، فقد كشفت تقارير صحفية نية الإدارة للتخلي عن ستة لاعبين خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، مع توقعات بضم لاعبين جدد لتعويض الراحلين.


وذكرت صحيفة «الصن» أن يورجن كلوب ، أبلغ إدارة النادي باللاعبين الفائضين عن حاجته، ويمكنهم الرحيل الصيف المقبل لإفساح المجال لتعاقدات جديدة.

ويعد المهاجم الدولي الألماني تيمو فيرنر، مهاجم فريق لايبزج، الهدف الأبرز لنادي ليفربول خلال فترة الانتقالات القادمة، كما أن النادي يتنافس مع مانشستر يونايتد على ضم دينيس زكريا لاعب جلادباخ، وسانشو لاعب بوروسيا دورتموند.

في حين أن أول من سيرحل هو الحارس لوريس كاريوس المعار حاليًا لبيشكتاش، وديان لوفرين وناثانيال كلاين، والمفاجأة هو نابي كيتا الذي لم يجد له مكانًا في الفريق بعد عودة تشامبرلين، وشاكيري وديفوك أوريجي.

من ناحية أخري، انتقد أسطورة كرة القدم الهولندي ويليم فان هانيجم مدرب ليفربول يورجن كلوب لرد فعله بعد خسارته أمام أتلتيكو مدريد في دوري أبطال أوروبا.

وصرح النجم الهولندي الأسبق هانجيم الذي كان ضمن لاعبي منتخب هولندا الذي خسر في نهائي كأس العالم ضد ألمانيا الغربية في عام 1974: «أنا بالفعل غاضب من الأشخاص الذين يعتقدون أنه ينبغي على الجميع أن يهاجم في أرض الملعب مثل كلوب الذي تحدث بصورة غير لائقة عن دييجو سيميوني وأتلتيكو مدريد».

وأضاف: «في مدريد ليفربول انهزم أمام أتلتيكو وخرج بخسائر عديدة، وليفربول يمتلك نقاطًا كثيرة جدًا في إنجلترا، ويستطيع التتويج بلقب الدوري الإنجليزي، ثم بعد ذلك تلعب في دوري الأبطال وتخرج من البطولة وتبدأ في مهاجمة أسلوب لعب سيميوني".

وتابع: «ما فعله أتلتيكو مدريد في أنفيلد كان رائعا، أتلتيكو مدريد نجح في العودة إلى المباراة بعد أن كان متأخرا بهدفين، لذلك فهي خطيئتك، وعليه يجب أن تتوقف عن البكاء والشكوى وتقدم التهنئة للإسبان».

وكان «كلوب» أقر أن أتلتيكو مدريد استحق بالفعل التأهل إلى دور الـ8 من البطولة، لكنه شكك في الأسلوب الدفاعي الصريح الذي لعب به الروخي بلانكوس، بقوله «إنه لا يفهمه، مما عرضه لانتقادات شديدة بسبب انتقاده أسلوب لعب المنافس بعد الهزيمة بنتيجة 4-2 بمجموع المباراتين في دور الستة عشر من المسابقة، بعد هزيمة الأول بنتيجة 3-2 في مباراة الإياب التي أقيمت مساء الأربعاء الماضي على ملعب أنفيلد، علما بأن مباراة الذهاب كانت قد انتهت بهزيمة الفريق الإسباني بهدف دون رد».

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]