أم الشهيد المثالية على الجمهورية بالغربية: "فزت بأعلى مكانة في الدنيا وسعيدة بتكريم الدولة"

17-3-2020 | 15:55

والدة الشهيد البطل ضابط صف عمر شعبان

 

الغربية – محمد مبروك

حصلت والدة الشهيد البطل ضابط صف عمر شعبان قطرب بقوات الصاعقة المصرية بشمال سيناء، ابن قرية سندبسط التابعة لمركز ومدينة زفتى بمحافظة الغربية ، الذى استشهد 9 نوفمبر عام 2019، على لقب الأم المثالية لأم الشهيد على الجمهورية.


وقالت أمينة فتحى هلال الأم المثالية والبالغة من العمر 45 عاما في تصريحات صحفية، إنها ربة منزل ووالدة لثلاثة أبناء عملت على تربيتهم منذ الصغر على التحلي بالأخلاق الكريمة، وقضاء فروض الصلاة في وقتها بالمسجد المجاور للمنزل .

وأضافت، كان عمر أصغر أولادي وكان دائم على الصلاة وحفظ القرآن وكان يؤذن بمسجد المنطقة ، كنت أتحدث إليه دائما لتقديم طلب لنقله من منطقة رفح خوفا عليه، ولكن رفض الانتقال وأصر على محاربة الإرهاب، وكان يتمنى الشهادة منذ التحاقه بالقوات المسلحة ، موضحة أنه يوم استشهاده كان يوم إجازته وكان يوجد مداهمة وتعرض أحد زملائه لوعكة صحية وأصر عمر على الخروج للمداهمة مكانه.

وأشارت إلى أنها فازت بأعلى مكانة في الدنيا وهي والدة الشهيد والتي ستظل تفتخر به طوال حياتها، مضيفة: إنها سعيدة بهذا التكريم من الدولة التي لا تنسى أبناءها الشهداء وأسرهم في جميع المناسبات التي تمر بها، ووجهت الشكر للقيادة السياسية على تلك الاهتمام الكبير بأسر الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم من أجل الوطن.

الأكثر قراءة

[x]