الخارجية الروسية توقف منح تأشيرات الدخول بشكل مؤقت

17-3-2020 | 15:28

وزارة الخارجية الروسية

 

أعلنت وزارة الخارجية الروسية اليوم الثلاثاء، أن البعثات الدبلوماسية الروسية في الخارج تتوقف عن منح تأشيرات الدخول للأجانب بما في ذلك التأشيرات الرقمية، وذلك وفقًا لما نشرته " روسيا اليوم".


كانت الحكومة الروسية قد قررت أمس الإثنين، تقييد دخول الأجانب أراضي البلاد اعتبارا من 18 مارس الجاري وحتى الـ1 مايو المقبل.

وجاء في بيان للحكومة الروسية، أن رئيس الوزراء ميخائيل ميشوستين اتصل هاتفيا خلال اليومين الأخيرين مع رؤساء حكومات بيلاروس وأذربيجان وأرمينيا وكازاخستان وقرغيزستان وطاجكستان وأوزبكستان لإبلاغهم بهذا القرار.

وأضاف البيان أنه خلال الاتصالات تم بحث الوضع المتعلق بفيروس كورونا المستجد، وأن ميشوستين أبلغ نظراءه في الدول المذكورة بأنه تم اتخاذ هذه الإجراءات "لضمان أمن روسيا وحماية صحة المواطنين ومنع انتشار فيروس كورونا ".

يشار إلى أن القيود على دخول الأجانب تستثني موظفي البعثات الدبلوماسية والقنصليات وسائقي الشاحنات وطواقم الطائرات والسفن والقطارات، وأعضاء الوفود الرسمية، وحملة الإقامة الدائمة في روسيا ، ومن حصلوا على تأشيرات دخول دبلوماسية أو تأشيرات عمل أو التأشيرات الممنوحة لأصحاب الأعذار القاهرة، والمتوجهين إلى دول ثالثة عبر روسيا .

وأكد ميشوستين، أن الإجراءات تتماشى مع توصيات منظمة الصحة العالمية، وتعود في أسبابها لـ"الظروف القاهرة" وتحمل طابعا مؤقتا.

وأعلنت شركة السكك الحديدة الروسية عن تعليق الرحلات بين روسيا وكازاخستان اعتبارا من 17 مارس وحتى إشعار آخر.

يذكر أن السلطات الروسية أعلنت عن ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورنا في البلاد إلى 93 واتخذت جملة من الإجراءات لمنع انتشار الفيروس.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]