الأم المثالية الثانية بالجمهورية لـ"بوابة الأهرام": اعتنيت بابني المصاب بالتوحد وأوصي الأمهات بتعليم أبنائهن

17-3-2020 | 17:22

ماجدة ثابت

 

أميرة هشام

قالت ماجدة ثابت الحاصلة على لقب الأم المثالية المركز الثاني على مستوى الجمهورية إنها في غاية السعادة وتشعر بالفخر لفوزها في مسابقة الأم المثالية رغم عدم توقعها .


أضافت ماجدة التي تقطن محافظة الإسكندرية أنها لديها ابنان، الأول حاصل على بكالوريوس تجارة ويحضر الماجستير والثاني من ذوي الاحتياجات الخاصة ولديه توحد .

وأوضحت ماجدة أنها فور إدراك  مرض طفلها حصلت على إجازة بدون مرتب من عملها وتفرغت لتربية ابنها وعكفت على تلقي العديد من الدورات التدريبية التي تؤهلها للتعامل مع ابنها المتوحد.

ولفتت ماجدة إلى أنها ترى أهمية خدمة المجتمع، لذا فهي متطوعة في العمل العام منذ 20 عاما وتشارك في العديد من الأنشطة التوعوية والخيرية من خلال الجمعيات الأهلية.

يذكرأن ماجدة علمت ابنها الرسم وتفوق فيه، إضافة إلى أنها كانت تحاول توعية الأمهات اللاتي لديهن ظروف تشبهها وتشجيعهم على تربية أطفالهم وتكملة المشوار معهم .

وأثنت ماجدة على دور زوجها في تربية أولادهم، مشيرة إلى أنها دائما كان لديها هاجس أن تكون قصرت في حق ابنها الكبير وأن ابنها الأصغر بسبب إصابته بالتوحد قد أخذ كل طاقتها ووقتها.

ووجهت ماجدة نصيحة لكل الأمهات بحرصهن على تعليم أبنائهن خاصة إذا كانوا من ذوي الاحتياجات الخاصة لأن العلم بالنسبة لهم سلاح في مواجهة الحياة، مؤكدة ألا تستسلم الأمهات لليأس ولا تلتفت لكلام الناس من حولها والذي يكون مؤلما نفسيا لجهلهم في أغلب الأوقات بطبيعة ذوي الاحتياجات الخاصة .

مادة إعلانية

[x]