الأم المثالية لجنوب سيناء: أنجبت 4 أطباء.. وحرصت على المشاركة بخطط تنمية سيناء | صور

17-3-2020 | 14:26

الحاجة فوزية عبد الحكيم محمد نوفل الأم المثالية لجنوب سيناء

 

جنوب سيناء - هاني الأسمر

حرصت الحاجة فوزية عبد الحكيم محمد نوفل الأم المثالية ل جنوب سيناء البالغة من عمرها (54 عاما)، المشاركة في خطط التنمية فور عودة سيناء إلي أحضان الوطن برفقة زوجها عبد الله خالد الذي كان يعمل أمين شرطة بالمحافظة .


تقول الحاجة فوزية، تزوجت في عام 1980 وحرصت على الذهاب مع زوجي الحاج عبد الله خالد الذي كان يعمل أمين شرطة بمديرية أمن جنوب سيناء في بداية الأمر أقمنا في قرية العبور التي تقع أمام قرية أبو صويرة في مدينة رأس سدر خلالها تحملنا مرارة الحياة ، حيث كنا نعيش علي لمبة الجاز ونشرب المياه من البراميل لم تكن رأس سدر بها أي مظهر من مظاهر الحياة لكن حبنا في تعمير سيناء وعشقنا لتراب الوطن دفعنا للاستمرار في الحياة هناك.

في نفس العام تم نقلنا إلي طور سيناء وفي 1 سبتمبر 1981 أنجبت ابني مقدم طبيب أحمد عبد الله خالد والذي يعمل استشاري جراحة القلب بالمركز الطبي العالمي وكان الدكتور أحمد أول طالب أزهري يلتحق بكلية الطب على مستوى المحافظة حينها ابتسمت لنا الحياة وفي الأول من سبتمبر من عام 1983 رزقنا الله بالدكتورة ابتهال الحاصلة على الدكتوراه وتعمل في استخراج اليورانيوم من المواد وتعمل حاليا مدرسا بهيئة المواد النووية بالقاهرة وفي عام 1987 رزقني الله بالدكتورة أسماء طبيبة الرمد بدولة الإمارات العربية المتحدة كما رزقني الله في عام 1994 بالدكتور إسماعيل وهو طبيب بشري.

تقول صبرت مع زوجي الذي كان ينحت في الصخر حبا في تربية أبنائنا على طلب الرزق الحلال وعشقًا لتراب الوطن كنا نوفر لأبنائنا حياة كريمة قدر دخلنا الشهري ولم يشعروا بأن ينقصهم شيئًا أو أنهم مختلفون عن باقي أقرانهم.

وخلال هذه الفترة حصلت علي الشهادات الابتدائية والإعدادية ودبلوم التجارة كما حصلت علي شهادة من مدرسة الخط العربي من جنوب سيناء في عام 1987 بعدها أصيب زوجي في حادث سير فأُخُرج على المعاش لم نيأس وصبرنا حتى اتجه زوجي للعمل في مجال توزيع الأغذية ومازال يعمل بهذه التجارة حتى الآن.

وفي نهاية حديثها لـ"بوابة الأهرام" تقول الحاجة فوزية أتمني من الله أن يمن علينا بوحدة سكنية في طور سيناء وأن أسافر برفقة زوجي الحاج عبد الله لأداء فريضة الحج خاصة أننا نتقدم كل عام لمدة 7 سنوات في حج القرعة ولم يحالفنا الحظ.


الحاجة فوزية عبد الحكيم محمد نوفل الأم المثالية ل جنوب سيناء

مادة إعلانية

[x]